المنتدى الاقتصادي العالمي للنهوض يبحث تحسين التجارة من خلال التكنولوجيا في MC13

  • كتب : غادة حلمي

     

     

    سيجمع منتدى التجارة الجديد للتكنولوجيا، الذي سيعقد بجانب المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، بين صانعي السياسات والمبتكرين في مجال التكنولوجيا الداعمة للتجارة وسيستند الاجتماع إلى مناقشات دافوس حول كيفية تحسين نظام التجارة العالمي وتسريع التجارة الإلكترونية والاستثمار والتجارة المستدامة في MC13

     

    وسيعقد منتدى التجارة للتكنولوجيا في 27 فبراير 2024 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة ويعقد المنتدى الاقتصادي العالمي 300 وزير وقادة أعمال وقادة تجار وخبير ، بالإضافة إلى المجتمع المدني ، لدراسة استخدام أحدث التقنيات في التجارة. الجلسة منتدى التجارة للتكنولوجيا 2024 وهو أول تجمع مخصص من نوعه حول تكنولوجيات التجارة وسيعقد في نفس مكان انعقاد المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية.

     

    ويستضيف منتدى التجارة للتكنولوجيا بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الإماراتية ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي. وهو يعتمد على ترادتك العالمية المبادرة، التي يوجد مقرها في المنتدى الاقتصادي العالمي، والتي تسعى جاهدة لإحداث ثورة في التجارة من خلال تجريب التكنولوجيات الجديدة في التجارة واستكشاف نماذج السياسات والأعمال.

     

    "لقد حان الوقت لتنشيط التجارة وهذا يشمل الحاجة الملحة لفهم ودمج التقنيات الجديدة" ، قال بورغ بريندي ، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي. "يمنحنا MC13 ومنتدى التجارة للتكنولوجيا الفرصة للبناء على العمل المنجز في دافوس لتسريع نشر التكنولوجيا. هذا يمكن أن يدفع انتعاش التجارة ويخرجنا من فخ " إبطاء التوازن.

     

    وستأتي المناقشات في أبوظبي في أعقاب المنتدى.الاجتماع السنوي 2024 في دافوس حيث نظر المشاركون في استراتيجيات لرفع مستوى النظام التجاري لتلبية الاحتياجات الحالية. ودعت مجتمعات المنتدى إلى إقامة نظام تجاري عالمي فعال قائم على القواعد، وهي تبحث عن نتائج بشأن تيسير الاستثمار والتجارة الإلكترونية والتجارة المستدامة، في جملة أمور، في المؤتمر الوزاري الثالث عشر.

     

    وستركز حلقات النقاش واجتماعات المائدة المستديرة في منتدى التجارة والتكنولوجيا على الكيفية التي يمكن بها للتكنولوجيات أن تجعل التجارة أكثر استدامة وشمولا وتوجها نحو التنمية. ويشمل ذلك مساعدة الشركات على التنقل بكفاءة والامتثال للمتطلبات التنظيمية أو الاستهلاكية الجديدة لمقاومة سلسلة التوريد والشفافية. وسينصب تركيز آخر على نشر التكنولوجيا لتيسير العمليات التجارية في الاقتصادات النامية ومعالجة الثغرات في تمويل التجارة، ولا سيما بالنسبة للأعمال التجارية الصغيرة.

     

    تكمل TradeTech مفاوضات MC13 من خلال دعم التعجيل العملي للإصلاحات التجارية. خبرة المنتدى الاقتصادي العالمي الطويلة في المساعدة علىتنفيذ تيسير التجارة يوضح في جميع أنحاء العالم كيف يمكن للتعاون بين القطاعين العام والخاص تحسين التجارة.

     

    سيعرض معرض التجارة للتكنولوجيا المبتكرين التجاريين وكذلك التحالفات التعاونية التي تعمل على التغلب على حواجز الشبكة أمام توسيع نطاق التكنولوجيا التجارية الجديدة على مستوى العالم.

     

    وأعضاء وسائط الإعلام المعتمدة لدى المؤتمر الوزاري الثالث عشر مدعوون لحضور الدورات. وستكون الجلسة العامة الافتتاحية متاحة لوسائل الإعلام والجمهور، في 27 شباط/فبراير في الساعة 99.30.البث المباشر.

     

    وقال ثاني أحمد الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية ورئيس مجلس إدارة إم سي 13: "تتمتع التكنولوجيا بالقدرة على التأثير الإيجابي على كل حلقة في سلاسل التوريد العالمية، من الفحوصات الجمركية الآلية إلى أنظمة إدارة المخزون الموجهة إلى الذكاء الاصطناعي. ويمكنه أيضا أن يوسع نطاق التجارة، ويمكّن الدول الصغيرة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم من المشاركة في النظام التجاري العالمي على نحو منصف وآمن.

     

    ويمثل منتدى التجارة للتكنولوجيا فرصة لقادة التجارة العالمية لتبادل الأفكار واستكشاف مجالات التعاون وتشكيل مستقبل التجارة العالمية بشكل جماعي. وإنني أتطلع إلى مناقشات بناءة وثاقبة تساعد على تمهيد الطريق لسلاسل توريد أكثر ذكاء ونظافة وشمولا."

     

    مجالات التركيز البرنامجية والأبرز المواضيعية

    سيتم تغطية الموضوعات التالية في منتدى التجارة للتكنولوجيا:

    10.00 – 11.00: حلقة نقاش – كيف يمكننا تعزيز النظام الإيكولوجي للتجارة التكنولوجيا?

    11.00 – 12.00: ورشة عمل – مختبر ترادتك الآجلة: تشكيل التجارة العالمية الشاملة والفعالة والمستدامة

    13.30 – 14.15: مقابلات - المفكر والمبتكر والباني

    14.15-15.15: المائدة المستديرة - مستقبل التجارة: كيف سيقود الذكاء الاصطناعي الموثوق به التحول التجاري

    15.45-16:30: حلقة نقاش - MC13 يجتمع مع التجارة التكنولوجيا: دور السياسات الدولية في النهوض بالتجارة الشاملة والمستدامة من خلال التكنولوجيا

    16.30 – 17.15: حلقة نقاش – من الرؤية إلى العمل: بناء تحالفات من أجل ازدهار التجارة العالمية

    17.15 – 17.45: الملاحظات الختامية – ثاني أحمد الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية، الإمارات العربية المتحدة وبورغ بريندي، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن