جمعية رأس المال الخاص العالمية تكشف ارتفاع الاستثمار في الشرق الأوسط إلى آسيا الى 89 مليار دولار

  • كتب : مصطفى ابراهيم

     

     

    تكشف بيانات جديدة الصادة عن أحدث تقرير لجمعية رأس المال الخاص العالمية (GPCA) عن ارتفاع الاستثمار في الشرق الأوسط إلى آسيا اذ منذ عام 2020، ارتفعت قيمة صفقات رأس المال الخاص بأكثر من 6 أضعاف إلى 89 مليار دولار مقارنة ب 14 مليار دولار فى  الفترة من عام 2016 – 2019  .

     مهدت الاتفاقيات الدبلوماسية الطريق لمزيد من الصفقات، مع البنية التحتية والصفقات التكنولوجية الأكثر شعبية وأوضح التقرير الكامل المعنون «ما وراء الحدود: رأس المال الخاص بين آسيا والشرق الأوسط». يدير أعضاء جمعية "GPCA  " ، الذين تجاوز عددهم 300 عضو ، نحو 2 تريليون دولار أمريكي من الأصول في 130 دولة.

    وسلط التقرير الذوء على المزيد من النقاط البارزة اولها ان كل من الصين والهند  تستورد الآن نفط وغاز الشرق الأوسط أكثر من الولايات المتحدة وأوروبا ، كما ان 66 %من تجارة الشرق الأوسط الآن مع آسيا وبقية العالم .

    كذلك تمثل الهند 54٪ من تدفق الصفقات الآسيوية من المستثمرين في الشرق الأوسط ، كما يؤدي تنويع الشرق الأوسط من النفط إلى تشكيل استثمارات صناديق الاستثمار العالمية في آسيا ، ويتم استثمار المليارات في: تصنيع السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة والبنية التحتية الرقمية

    أشار التقرير انه مع تزايد مصدر رأس المال في الخليج، يقوم بعض المستثمرين الآسيويين وشركات المحافظ بتوسيع عملياتها هناك .

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن