للاستحوذ على شركات الطاقة المتجددة : "مصدر" الإماراتية تعتزم جمع مليار دولار من السندات الخضراء في 2024

  • كتب : مصطفى ابراهيم

     

    تعتزم شركة "مصدر" للطاقة النظيفة في الإمارات العربية المتحدة إصدار سندات خضراء تتراوح قيمتها ما بين 750 مليون دولار ومليار دولار خلال 2024، إذ تسعى لزيادة قدرتها الإنتاجية.

     

    أكملت الشركة، المعروفة أيضاً باسم شركة أبوظبي لطاقة المستقبل، أول عملية بيع لها من السندات الخضراء بقيمة 750 مليون دولار السنة الماضية، وذكرت حينها أنها ربما تجمع ما يصل إلى 3 مليارات دولار للمساعدة في تمويل خطة توسع عالمية. تستهدف مصدر الاستحواذ على حصص في مشروعات طاقة نظيفة بقدرة 100 جيجاواط بحلول 2030.

    أوضح بروس جونسون، مدير الشؤون المالية والخزينة، في شأن السندات الخضراء خلال مقابلة أمس: "بقدر ما تتبنى الأسواق اتجاهاً صعودياً، فمن المحتمل أن نتطلع إلى إصدارها السنة الجارية".

    من جهته قال الرئيس التنفيذي للعمليات عبدالعزيز العبيدلي أن الشركة تملك حالياً حصصاً في مشروعات بقدرة 20 غيغاواط قيد التشغيل أو تحت الإنشاء أو لديها اتفاقية موقعة لتوريد الكهرباء. وتوجد مشروعات أخرى بقدرة 20 غيغاواط في مراحل تخطيط متقدمة.

    اضاف "مصدر" تستهدف دخول غالبية محفظة أصولها المكونة من 100 غيغاواط مرحلة التشغيل بحلول 2030. عادة ما تستحوذ الشركة على حصة الأغلبية في مشروعات الطاقة المتجددة التي تستثمر فيها.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن