مع اطلاقها في 11 فبراير:تزويد هواتف Galaxy S20 Series بذكرة داخلية إلى 1 تيرابايت

  • كتب : احمد سليمان – عادل فريج

    مع استعداد شركة " سامسونج " العالمية لطرح احدث 3 هواتف من سلسلة جالاكسى 20 "  Galaxy S20 Series " فان المعلومات تؤكد ان نسخة 5G من الهاتف Galaxy S20 Ultra ستضم 12GB أو 16GB من الذاكرة العشوائية، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 128GB أو 256GB أو 512GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD لما يصل إلى 1 تيرابايت. وبصرف النظر عن الذاكرة، فهذا الهاتف سيضم كذلك بطارية بسعة 5000mAh تدعم الشحن السريع بقوة 45W مما يسمح بإعادة شحن بطارية الهاتف بالكامل في غضون 74 دقيقة فقط كما  تؤكد ان الشركة على إستعداد للتخلي عن معدل التحديث البالغ 60Hz والإنتقال إلى معدل التحديث 120Hz.

    وتشسر التقارير من المقرر أن يتم الإعلان رسميًا عن سلسلة هواتف Galaxy S20 Series في اليوم 11 من شهر فبراير المقبل، فلا تتفاجأ من كثرة التسريبات والشائعات التي بدأت تردنا في الأونة الأخيرة حول هذه التشكيلة.

    وأوضحت التقارير ان الهاتف Galaxy S20 يمكن ان يضم مع شاشة بحجم 6.2 بوصة، والهاتف +Galaxy S20 مع شاشة بحجم 6.7 بوصة، والهاتف Galaxy S20 Ultra مع شاشة بحجم 6.9 بوصة، كما أفيد أن سامسونج

    كذلك كشفت بعض التغريدات الأحدث من المسرب الصيني الشهير Ice Universe إلى أن سامسونج لن تسمح بإستخدام معدل التحديث 120Hz عندما يتم إختيار دقة +QuadHD بإعتبارها الدقة الأساسية لشاشة الهاتف. وبالتالي، إذا كنت ترغب في إستخدام معدل التحديث البالغ 120Hz، فسوف يتعين عليك تقليص دقة الشاشة إلى +FullHD، في حين سيتعين عليك إختيار معدل التحديث 60Hz في حالة إذا كنت ترغب في إستخدام دقة +QuadHD.

    من المؤكد أن إستخدام الدقة العالية ومعدل التحديث المرتفع يؤدي إلى إستنزاف البطارية، لذا تهدف سامسونج بوضوح إلى منع حدوث ذلك. ومع ذلك، سيكون من المؤسف أن يضطر المستخدمين لتقليص دقة الشاشة إذا كانوا يرغبون في استخدام معدل التحديث 120Hz. في هذه المرحلة، لا تزال هذه مجرد تكهنات، لذلك من الأفضل الإنتظار حتى الشهر المقبل لمعرفة ما إذا كان هذا ما سيحدث بالفعل.

    كما تردد أن الهاتف +Galaxy S20 سيضم شاشة Dynamic AMOLED بحجم 6.7 بوصة، وأربع كاميرات في الخلف بدقة 64 ميجابكسل للكاميرا الأساسية وبدقة 12 ميجابكسل للكاميرتين الثانية والثالثة، في حين ستكون الكاميرا الرابعة والأخيرة عبارة عن كاميرا Time Of Flight. وبالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي ستمتاز بدقة 10 ميجابكسل.

    أما بخصوص الهاتف Galaxy S20 العادي، فهو سيضم نفس الكاميرات التي سيأتي بها الهاتف +Galaxy S20 بإستثناء أنه سيفتقر إلى كاميرا Time Of Flight، ولكنه سيضم شاشة بحجم 6.2 بوضة، وبطارية بسعة 4000mAh. أما بالنسبة للهاتف Galaxy S20 Ultra، فهو من ناحية أخرى، سيضم كاميرا أساسية بدقة 108 ميجابكسل، وكاميرا مُقربة بدقة 48 ميجابكسل توفر تقريبًا بصريبًا يصل إلى ×10، فضلا عن كاميرا واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا أخرى من نوع Time Of Flight.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن