حلول ابتكارية من شركات التكنولوجيا الناشئه لمواجهة " كورونا "

  • كتب : احمد سليمان - نهله مقلد 

    في ظل الانتشار العالمي المقلق لوباء COVID-19 المعروف باسم فيروس كورونا، كشفت عدد من الشركات الناشئة المصرية عم اطلاق ابتكارات تكنولوجية جديدة تساعد العملاء والمجتمعات على الخروج من هذه الأزمة حيث تقوم الكافتيريا الرقمية"  Mumm " ،هي خدمة عبر الإنترنت ، تقوم بربط المطابخ الرقمية للعملاء الجائعين كي تتيح لهم طعاماً نظيفاً وطازجاً من طباخين محترفين أو وصفات منزليةوذلك لضمان أن كل من يتولون إعداد وتوصيل الطعام بصحة جيدة وليسوا حاملين للفيروس كذلك تتيح عدم وجود اتصال فعلي بين عامل التوصيل والعميل كما تضيف  أكياس تعقيم بكحول 70٪ مع كل طلب.

    وأعلن تطبيق التسوق المنزلي " Goodsmart " ، لطلب البقالة ،أنه سيتخذ الاحتياطات اللازمة ليضمن راحة عملائه عبر السماح لهم بطلب؛ وحتى 10 قطع من المنتج الواحد. ويهدف ذلك لضمان أن مخزون   يغطي احتياجات جميع العملاء.

    كما كشفت المتصة الالكترونية " Mermaid"، التي تربط المنظفين المحترفين ذوي الثقة بالعملاء، تضيف التعقيم المنزلي ومعدات الأمان لخدماتها، ومنها: الأقنعة الطبية، والقفازات، وجل اليدين المصنوع من الكحول. ويهدف ذلك إلى ضمان أن منازل العملاء معقمة ونظيفة قدر الإمكان، لتحميهم من التهديدات المحتملة للفيروس.

    وتتيح منصة الرعاية الصحية الرقمية  Youspital  " تقدم خدمات تشخيصية للرعاية الصحية مجانا في منازل العملاء، بجانب تقديم فحوصات المناعة. فحوصات المناعة تساعد المستخدمين على تحديد مستويات القصور في بعض الفيتامينات بأنظمتهم المناعية، وإن كان يفضل أن يبقوا في المنزل خلال هذه المرحلة أم لا. كذلك، خصصت الشركة خطاً ساخناً مجانياً للاستشارات الطبية حول COVID-19.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن