السعودية تطلق تطبيق «تطمن» لمتابعة المصابين بفيروس كورونا

  • كشفت وزارة الصحة السعودية عن تطبيق جديد اسمه «تطمن» يهدف إلى تقديم حماية ورعاية لكل المستفيدين والمستخدمين له من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مؤكدة في جوهر التطبيق على أن العزل والحجر الصحيين، حاليًا، هما أهم طرق الوقاية من المرض.

     

    ونشرت وزارة الصحة فيديو دعائي بينت فيه أن تطبيق «تطمن» هو أداة طورتها «لمتابعة الحالات التي تم توجيهها إلى العزل الصحي المنزلي أو للحجر الصحي، وتفتح لهم طريقة أسهل للاتصال، وإنه من خلال التطبيق بإمكان الوزارة معرفة كم تبقى للمواطن والمقيم من فترة العزل الصحي بهدف التسهيل على الأفراد الالتزام بها».

     

    وقالت الوزارة، أيضًا، إنه قد يتساءل البعض «لماذا علي تطبيق العزل الصحي ولم تظهر علي أعراض المرض؟»، لتؤكد على أن «العزل الصحي حماية هو لك ولمجتمعك ومن تحب؛ لأنه في بعض الحالات لا تظهر أعراض المرض حتى 14 يومًا».

     

     

    وأضافت أنه من خلال «تطبيق تطمن يمكنك الاطلاع على معلومات تساعدك على الوقاية من المرض وموثوقة من وزارة الصحة. وأنه في حال ظهرت أعراض المرض عليك بإمكانك طلب خدمة المساعدة المباشرة، والأهم تحديدك لموقعك أثناء فترة العزل لنكون قريبين منك لنطمئن عليك»، مؤكدة على أن «انحسار فيروس كورونا في بلدنا متعلق في أفعالنا وتصرفاتنا بالظروف الحالية ككيان وشعب واحد».

     

    وقال الدكتور محمد العبد العالي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في مؤتمر صحافي يوم الأربعاء 8 أبريل/نيسان 2020، إن هذا التطبيق الجديد الذي أطلقته وزارة الصحة، يستخدمه كل شخص إذا كان لديه أعراض أو في حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا الجديد.

     

    وأوضح «العالي» أن تطبيق تطمن يستخدم لمن يأت  من خارج المملكة، أو من يكونون مخالطين لحالات مؤكدة بالإصابة.

     

    وأضاف «كل شخص موجود بالحجر الصحي أو عزل منزلي بإمكانه أن يستفيد من خدمة تطمن، فهو يقدم مجموعة من الأمور المهمة للمستفيد الذي يدخل على هذا التطبيق ويستخدمه».

     

    واستنفرت السلطات السعودية منذ أن اجتاح وباء كوفيد-19 أغلب دول العالم، وبدأت يوم الإثنين 23 2020، في فرض حظر تجول لمدة 21 يومًا بعد أن سجلت المملكة قفزة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد؛ حين ارتفعت أعداد الإصابات من بضعة عشرات إلى مئات الإصابات، وإلى 3287 إصابة و44 وفاة حتى يوم الخميس 9 أبريل 2020.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن