انطلاق أول رحلة "أممية " إلى أفريقيا لللوازم الطبية لمكافحة "كورونا

  • أعلنت إليزابيث بيرس المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي انطلاق أول رحلة أممية جوية للتضامن من أجل الاستجابة لمكافحة فيروس "كورونا" وذلك لنقل اللوازم الطبية التى تشتد اليها الحاجة لجميع البلدان الأفريقية .

     

    وأشارت بيرس - في مؤتمر صحفي عقدته في (جنيف ) اليوم الثلاثاء إلى أن الشحنة وصلت على متن رحلة طيران إثيوبية متعاقدة مع المنظمة إلى العاصمة الإثيوبية (أديس أبابا ) قادمة من "مركز دبي " اللوجستي الإقليمى التابع لمنظمة الصحة العالمية .

     

    ولفتت إلى أن الشحنة تحتوى على مليون قناع ( كمامة ) ودروع للوجه , ونظارات واقية و"مآزر طبية " لحماية العاملين الصحيين لدى علاج أكثر من 30 ألف مريض فى جميع أنحاء القارة إضافة إلى أجهزة مسح حراري وأجهزة تنفس وغيرها . وقالت المتحدثة إن تلك الشحنة من الإمدادات تعد الأكبر منذ انتشار الوباء وستضمن تمكين الأشخاص الذين يعيشون فى بلدان تعاني من أضعف أنظمة الرعاية الصحية من الفحص والعلاج وأيضا ضمان حماية العاملين الصحيين على الخطوط الأمامية .

     

    وأوضحت أنه سيتم انشاء "مركز أديس أبابا " الجوي الإنساني في وقت لاحق من الأسبوع الجاري للمساعدة في نقل معدات الحماية والإمدادات إلى جميع أنحاء أفريقيا منوهة إلى أن هناك فريقا من 25 من موظفي الطيران والخدمات "اللوجستية " بمطار "بولي " في (أديس أبابا ) لإدارة العمليات على مدار أربع وعشرين ساعة .

     

    وأكدت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي حاجة البرنامج لتمويل قدره 350 مليون دولار بشكل عاجل للقيام بهذه العمليات لافتة إلى أنه حتى اليوم فقد تلقى البرنامج 84 مليون دولار فقط من 350 مليون دولار المطلوبة لتوفير هذة الخدمات الحيوية .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن