القومي للبحوث: دراسة أكثر من 70دواء على كوفيد-19 والنتائج ايجابية

  • أكد الدكتور محمد محمود هاشم رئيس المركز القومي للبحوث قيام علمائه بدراسة تأثير أكثر من سبعين دواء لمعرفة مدى فاعليتها وتأثيرها على فيروس COVID-19 ومنها دواء "أفيجان" طبقل لتعليمات وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

     

    وأضاف أن النتائج الأولية تشير إلى مؤشرات إيجابية.

     

    وأوضح هاشم أنه إنطلاقاً من دور المركز القومى للبحوث، وحرصه على التصدى لمجابهة جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، وخبرة علمائه فى مجال الفيروسات، بالإضافة إلى إمتلاكه لمركز التميز العلمى فى مجال الفيروسات، فقد تم تكليف عدد من الفرق البحثية فى هذا المجال لإستنباط لقاحات أو علاجات لمحاربة إنتشار الفيروس.

     

    وشدد د. محمد هاشم أن المركز القومى للبحوث هو كيان بحثى مستقل تابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وأن جميع أنشطته سواء الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد أو أى أنشطة بحثية أخرى تتطلبها دولتنا الحبيبة، تكون تحت توجيهات الحكومة ممثلة فى أ.د. خالد عبد الغفار – وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وأن الفرق البحثية تعمل بتمويل من موازنة المركز القومى للبحوث، ولا يوجد أى دعم أو تمويل من أى جهة أخرى سواء محلية أو دولية.

     

    وأضاف أن المركز ليس له أى علاقة بأي تصريحات أوبيانات يتم تداولها من أفراد أو هيئات أو كيانات أخرى، إلا الصادرة من وزير التعليم العالى والبحث العلمى أو رئيس المركز القومى للبحوث فقط.

     

    وأكد د. محمد هاشم أن المركز القومى للبحوث بإمكانياته وجيش علمائه هو أحد أهم الأذرع البحثية للدولة المصرية.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن