توفير الفحوصات الموظفين والزوار : عملاء "جينيتك" يستثمرون نظام دعم اتخاذ القرارات Mission Control

  •  

    استخدام محرك البحث الأمني المؤتمت من أجل صياغة إجراءات فحص موحدة وعالية الكفاءة للموظفين والزوار

     

    كتب : نيللي علي

    تسعى المستشفيات ومنشآت التصنيع، ومتاجر التجزئة الكبرى، والشركات التي تتواصل بشكل مباشر مع العملاء والجمهور، إلى اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الصحية الضرورية من أجل الحد من خطر تفشي كوفيد-19، والتي عادةً ما تتطلب بذل الجهود اليدوية التي تستنفذ الوقت، وتحظى بنسبة عالية من الخطأ في التشخيص.

    وبهدف تعزيز هذه الجهود، تعمل "ي، بالتعاون مع عملائها لابتكار طرق جديدة لاستخدام نظام Mission Control™ من "جينيتك" الذي يدعم عملية اتخاذ القرار والذي يمثل أحد حلول منصة "جينيتك" Security Center، وذلك بهدف المساهمة في أتمتة عملية فحص الموظفين والزوار الذين يدخلون هذه المرافق.

     

    ويمتاز نظام Mission Control من "جينيتك" بكونه نظام تشاركي مصمم خصيصاً لإدارة عمليات اتخاذ القرار، ويستخدم على نطاق واسع من قبل المطارات، ومؤسسات إدارة البنى التحتية الحيوية، وأقسام وإدارات المراقبة الأمنية، وذلك من أجل تنسيق آلية استجابة موحدة للحوادث عبر استثمار عمليات استقصاء بيانات الحالة (الحادثة)، وتفعيل سبل العمل الموجه والمدروس. كما تمّ تصميم هذا النظام أيضاً للتخلص من حالات الشك وعدم اليقين، فهو يقوم بترشيح وتصفية التشويش والضجيج لتوليد البيانات والرؤى والأدوات الجوهرية والواضحة، الكفيلة بتحريض استجابة سريعة وتشاركية للحالات (الحوادث). إلى جانب ذلك، يقوم نظام Mission Control بتتبع كل خطوة من خطوات حالة الاستجابة، ما يتيح إمكانية إجراء مراجعة شاملة لكافة مراحل الحالة بعد انتهائها، والعمل على إدخال تحسينات مستمرة على معايير وإجراءات التشغيل.

     

    وبالإمكان استثمار نظام Mission Control من أجل تبسيط عمليات الفحص، وضمان حفظ السجلات بدقة، فهو يقوم برقمنة استبيان الفحص الذي تستخدمه المؤسسة، وأذونات دخول الموظفين، مع كل خطوة يقومون بها، وذلك من أجل تحديد الأفراد الذين يحتاجون لعملية تقييم إضافية. فضلاً عن قدرته على تجميع البيانات التي يقوم بجمعها بشكل مركزي، وأتمتة تنبيهات المشرفين. وبفضل نظام Mission Control، أصبح بإمكان العملاء تسريع عملية الفحص بدرجة كبيرة، وفي والوقت ذاته الحفاظ على لوائح الامتثال للسلامة، والحد من الأعطال التشغيلية.

    وعلى الرغم من أن معظم الحلول تتطلب استخدام إما آلية ترميز مخصصة، أو مشاركة الجهات المصنّعة، نجد بالقابل أن نظام Mission Control يوفر واجهة تكوين (تهيئة) بديهية تتيح للمشرفين إمكانية إنشاء استبيان مخصص، وذلك بهدف توجيه الموظفين القائمين على عمليات الفحص، وتحديد مدى الحاجة لإجراء عملية تحقق (فحص) إضافية بشكل تلقائي.

    وفي هذا السياق، قال "غابرييل لابريك"، مدير إنتاج نظام Mission Control لدى شركة "جينيتك": "يجسد نظام Mission Control المعنى الحقيقي للقيمة الفريدة والمضافة التي تقدمها الشركة، فالأنظمة التقليدية لإدارة اتخاذ القرارات باتت بطيئة التكيف مع المحيط، وصعبة الاستخدام، لذا يستعين العملاء بالقدرات الرائدة لحل Mission Control من أجل معالجة التحديات الصاعدة بوتيرة أسرع، وهو أمر بالإمكان تحقيقه وبكل بساطة عن طريق استخدام المزايا والخصائص الرائدة لنظام Mission Control، والاستفادة من البيانات المخزنة ضمن أنظمة الأمان المستخدمة من قبلهم حالياً".

     

    ومن المزايا الرئيسية التي يتمتع بها نظام Mission Control في مجالات الفحص:

    البيانات المركزية: يعمل نظام Mission Control على تعزيز استقصاء البيانات المحفوظة ضمن أنظمة الأمان المتصلة بالشبكة، وذلك بهدف تبسيط عملية الفحص، ما يلغي الحاجة لاستقصاء وتسجيل البيانات في عدة مواقع.

     

    إجراءات التشغيل الموجهة: يعمل النظام، وبشكل تلقائي، على تحديد الأفراد المحتاجين لإجراء فحص إضافي استناداً على ردود الاستبيان، عوضاً عن الاعتماد على بيانات الموظفين الذين يخضعون للإجراءات دون الاتصال بالشبكة.

    الأتمتة: عندما يتم تأخير الموظفين بسبب إجراء الفحص الإضافي، أو بسبب إعادتهم إلى منازلهم لاتباع اجراءات العزل الذاتي، يتم تتبع البيانات بشكل تلقائي، مع إمكانية استلام المدراء والموظفين نسخة عن نتائج استبيان الفحص.

    لوحات عرض المعلومات: يستطيع العملاء عن طريق لوحات عرض المعلومات في منصة Security Center، تتبع آخر وأحدث معايير الفحص لقياس مستوى الأداء والكفاءة، وتتبع التوجهات، وتقييم آلية تخصيص الموارد، بالإضافة إلى قياس مدى تأثير عمليات الفحص على المؤسسة.

    علاوةً على ما سبق، يوفر نظام Mission Control واجهة بديهية للتصميم والإدارة، بإمكانها صياغة وتخصيص الإجراءات ببضعة نقرات فقط، وذلك كي يتمكن موظفو الفحص من مواكبة التغييرات التي تطرأ على إرشادات ولوائح التوجيه بكل سهولة. كما أن آلية تجميع البيانات ضمن موقع مركزي يتيح إمكانية عرض البيانات الفورية لكل حالة فحص.

    لمتابعة كيفية فحص نظام Mission Control الجديد من "جينيتك" لكل حالة استخدام، يرجى مشاهدة مقطع الفيديو:  https://bit.ly/2CoogsA

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن