30 مليون اشتراك في خدمات النطاق العريض في السعوديه

  •  

     

    كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية ، عن مؤشرات أداء قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات للربع الأول من العام 2019 المعني بأهم مستجدات القطاع وذلك امتداداً لسعيها في نشر بيانات القطاع ورصد تطوراته وأداء مخرجاته التي تعد عاملاً رئيساً في تمكين مختلف الجوانب التنموية والاقتصادية.

    وأشارت "الهيئة"، ضمن التقرير، إلى أن نسبة انتشار خدمات الاتصالات الصوتية المتنقلة على مستوى سكان المملكة العربية السعودية قد بلغت 124.6 بالمئة تصنف ما نسبته  65.8 بالمئة منها على أنها اشتراكات مسبقة الدفع، وما يبلغ 34.2 بالمئة تعد اشتراكات لاحقة الدفع أو مفوترة.

    واشتمل التقرير، بحسب بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، على عدد من المؤشرات المتعلقة بخدمات الاتصالات الصوتية الثابتة في المملكة، منها وصول عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات الصوتية الثابتة بنهاية الربع إلى 1.66 مليون اشتراك للقطاع السكني، و1.46 مليون اشتراك لقطاع الأعمال.

    ورصدت الهيئة من خلال التقرير انتشار خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان، الذي بلغ معه عدد الاشتراكات في هذه الخدمات 29.45 مليون اشتراكاً بنهاية الربع بنسبة تصل إلى 88.1 بالمئة من السكان.

    أما على صعيد خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات الثابتة، فقد بلغ عدد الاشتراكات فيها حوالي 1.96 مليون اشتراكاً بنهاية الربع 890 ألف اشتراك منها في خدمات الألياف البصرية 829 ألف اشتراك في خطوط المشتركين الرقمية DSL.

    وترصد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وتنشر بشكل ربعي المؤشرات المتعلقة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، وتتيح هذه البيانات للمهتمين والمختصين عبر موقعها الإلكتروني.






    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن