سياره كهربائيه تشحن بالطاقه الشمسيه

  • أعلنت شركة أبتيرا موتورز عن تطوير سيارة كهربائية تعتمد على الطاقة الشمسية، ما يمثل خيارًا إضافيًا لشحن بطارية السيارة إلى جانب التيار الكهربائي التقليدي.

    وكشفت الشركة أن سيارتها تحصد طاقة شمسية تكفيها للسير لمسافة تزيد عن 72 كيلومترًا يوميًا بفضل 180 لوح شمسي تغطي هيكلها وتزيد مساحتها عن 2.9 مترًا. وتتسارع السيارة من صفر إلى 96.5 كيلومترًا في الساعة خلال 3.5 ثوانٍ وتبلغ سرعتها القصوى 177 كيلومترًا في الساعة بفضل هيكلها الخفيف ومحركها الكهربائي المبرد بالسوائل.

    السيارة مزودة بمدخل شحن باستخدام التيار الكهربائي التقليدي إلى جانب الطاقة الشمسية. وأظهرت الصور التي عرضتها الشركة أنها تستخدم مدخل شحن مشابه لما تستخدمه سيارات تسلا، ما يعني أنها قد تستخدم تقنية الشحن ذاتها. وذكرت الشركة أنها زودت السيارة ببطارية تبلغ قدرتها 100 كيلوواط ساعي ما يسير بالسيارة لمدى يصل إلى نحو 1609 كيلومترات.

    تتمتع السيارة بتقنية الشحن السريع بقدرة 50 كيلوواط في الساعة، أي نصف قدرة البطارية ما يمنحها مدى يبلغ 500 كيلومترًا. وتشحن السيارة أيضًا بالتيار الكهربائي المنزلي لكن معدل الشحن في هذه الحالة بطيء، فشحنها لمدة 8 ساعات في المنزل لا يتيح السفر بها أكثر من 160 كيلومترًا.

     





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن