مزرعة عمودية في الدنمارك توفر ألف طنٍ من الخضراوات سنويًا

  • تعاونت شركة نورديك هارفيست الدنماركية وشركة يس هيلث جروب التايوانية التقنيّة على تطوير المشروع. وتتيح المزرعة إنتاج المحاصيل خلال فصل الشتاء بعد أن كان يجب استيرادها سابقًا.

    وتقول نورديك هارفيست أن المزارع المماثلة التي تغطي مساحة 20 ملعب كرة القدم قادرة على تلبية كامل طلب البلاد من الخضروات.

    تقنيات المزارع العمودية الداخلية

    وطوّرت يس هيلث جروب التكنولوجيا الخاصة بالمزرعة، وهي شركة تعمل منذ العقد الماضي على تطوير تقنيات المزرعة العمودية.

    وعملت الشركة سابقًا على أكبر مزرعة رأسية في تايوان، والتي حققت ربحًا من منتجاتها، بالإضافة إلى أكبر مزرعة رأسية في الصين، والتي توفر طعامًا مجانيًا لموظفي الشركة.

    ويشكل التعاون الجديد مع شركة نورديك هارفيست مساحةً جديدةً للشركة التايونية في سوق تقنية الأغذية المستدامة في الدنمارك.

     

    تطوير ذراعًا آلية للطباعة ثلاثية الأبعاد والحفر بالليزر

    لمن لا يعرفها، إنها ذراع روبوت مكتبية متطورة بنظام تشغيل مفتوح المصدر مع وحدات قابلة للتبديل للعمل كطابعة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى الحفر والرسم والقطع بالليزر وصنع الأدوات ودعوات الزفاف، وتصل دقة هذه الذراع حتى 50 ميكرون.

    تستخدم وحدة الطباعة ثلاثية الأبعاد الخاصة بالذراع مواد متعددة مثل حمض البولي لاكتيك (البلاستيك) والبولي يوريثين (المطاط) والخشب وألياف الكربون، وتتيح وحدة النقش والقطع بالليزر الخاصة بها نقش وحفر وقطع مواد مثل الورق المقوى والخشب والسيراميك، وبإمكان وحدة حامل القلم رسم كل ما يتعلق بالمخططات والرسوم التوضيحية، في حين تتيح وحدات القابضة اللينة ووحدات اللاقط الهوائي أداء المهام بكفاءة.

    وتمتاز الذراع بنطاق عمل ضخم يبلغ 21.082 × 29.7 سنتيمترًا للكائنات ثنائية الأبعاد، و21.8 × 8.6 × 37.8 سنتيمترًا للكائنات ثلاثية الأبعاد، ولها قدرة غير محدودة في صنع الأشياء.

    لتعلم كيفية برمجة الذراع يمكنك استخدام برنامج روتريكس استوديو لتصميم المشاريع وإنشاء أتمتة مخصصة، وبرنامج سكراتش الشهير عالميًا والمصمم من قبل معهد ماساتشوستس للتقنيات والذي يعلم الأطفال كيفية البرمجة.

    وتوفر روتريكس واجهة برمجة تطبيقات لاستخدام لغات البرمجة مثل سي وسي++ وبايثون وجافا وجافا سكريبت وآر أوه إس.

    باختصار، تتيح ذراع روتريكس تنفيذ كثر من الأعمال سواء كنت خبيرًا في البرمجة أو مبتدئًا.

    وتأتي الذراع ضمن ثلاث مجموعات وثلاثة أسعار مختلفة، أعلاها ثمنًا هي المجموعة الفاخرة، التي تتضمن وحدة تحكم بشاشة تعمل باللمس مقاس 3.5 بوصة، بالإضافة إلى وحدة حامل القلم، ووحدة النقش بالليزر، ووحدة الطباعة ثلاثية الأبعاد، ووحدة القابضة اللينة، ووحدة انتقاء الهواء، وكل ذلك بأقل من ألف دولار.

     






    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن