مبادره مطبخ كورونا تثير جدل مواقع التواصل

  • جاءت المبادرة الإنسانية التي أطلق عليها اسم "مطبخ كورونا المجاني" كاستجابة سريعة، لحل أزمة توفير طعام صحي لمصابي كورونا، الذين منعهم المرض من إعداد الطعام لهم ولأسرهم.

    وتأتي أيضا لتواجه شكاوى بعض المرضى من تجاهل مطاعم للوجبات السريعة بإيصال وجبات لهم، لمجرد معرفتهم بإصابتهم بالفيروس، وهي الشكاوى التي لاحظ الشيف أحمد (صاحب المبادرة) تكرارها عبر صفحته على "فيسبوك".

    وفي نوفمبر من العام الماضي، أعلن مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية الدكتور محمد عوض تاج الدين بدء موجة كورونا الثانية في مصر.

    وقالت وزارة الصحة في بيانها اليومي إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 149792 حالة من ضمنهم 118900 حالة تم شفاؤها، و 8197 حالة وفاة.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 993 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 55 حالة جديدة.

     

    وتحت عنوان "مطبخ كورونا المجاني"، روج "البرديسي" لمبادرته عبر حسابه على فيسبوك بترك رقم هاتفه الخاص؛ لتلقي المكالمات والرسائل في أي وقت، وذلك داخل منشور جاء فيه "أي شخص مصاب بكورونا ومعزول في المنزل يتواصل معايا وهيتم توفير وجبات صحية مجانية حتى باب البيت.. وأماكن المطبخ في 4 محافظات بورسعيد، المنصورة، اسكندرية، الجيزة".

     

    البرديسي (28 عاما) خريج كلية السياحة والفنادق يروي لـ"سكاي نيوز عربية" الكيفية التي يتم من خلالها تواصله مع المصابين بكورونا، قائلا إنه يطرح رقمه الخاص على فيسبوك، ويقوم المريض بالتواصل عبر الرقم، ثم إرسال ما يثبت إصابته بالفيروس من خلال أشعة أو المسحة الطبية.

    ويتابع: "نقوم من جانبنا بعد التأكد من إصابة الشخص، بوضع المريض ضمن القائمة التي نقوم بإعداد الوجبات لها يوميا حسب كل محافظة، وإرسالها في وقت محدد حتى عتبة المنزل، دون أن نتعامل مع المريض بشكل مباشر تفاديا للإصابة بكورونا.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن