اختيار جامعة حلوان للمشاركة في تنفيذ مشروع القمر الصناعي التعليمي

  • أعلنت جامعة حلوان اختيار مركز مراقبة الطقس الفضائي (سطحأ) بكلية العلوم بالجامعة ضمن الجامعات المصرية المشاركة في تنفيذ القمر الصناعي الجامعي.

    وذكر بيان صادر اليوم /الثلاثاء/ عن جامعة حلوان أنه تم توقيع عقد اتفاق تنفيذي للتعاون بين وكالة الفضاء المصرية وكلية العلوم جامعة حلوان لتنفيذ مشروع أقمار صناعية معملية تعليمية مرتبطة بمنصة تعليم تكنولوجيا الفضاء المصرية.

    وقال عميد كلية العلوم بجامعة حلوان, الدكتور عماد أبو الدهب إن شارة البدء جاءت بعد توجيه دعوة من الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية لرؤساء الجامعات المصرية لافتا إلى أن الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان أبدى اهتماما كبيرا بمشاركة الجامعة في هذا الاجتماع.

    وأضاف أن الدكتور محمد نبيل يس البكري أستاذ الطاقة العالية بقسم الفيزياء مدير مركز مراقبة الطقس الفضائي بالكلية حضر الاجتماع الذي دعت إليه وكالة الفضاء المصرية إلى جانب المشاركين من الجامعات المصرية لتقديم عروضهم في وجود مسئولي الأقسام بالهيئة مشيرا إلى أن اختيار جامعة حلوان جاء بعدما تبين امتلاكها للمقومات التي تمكنها من المساعدة في تدريب وإعداد قمر صناعي يقوم بتنفيذه باحثين وطلاب الجامعة.










    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن