في تقرير" GSMA" : تقنيات الـ " 5G " ستعزز الاقتصاد الرقمي في أوروبا بعد "كورونا"

  • كتب: محمد الخولي – نهلة مقلد

    قدمت الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول أو جي إس إم إيه " GSMA " ، نيابة عن أعضائها الأوروبيين ، رؤية صناعة الهاتف المحمول لعام 2021 وما بعده ، الموضحة في ورقة بيضاء بعنوان "السيادة والمرونة والثقة". تشمل الأولويات القصوى تنفيذ خطة عمل تقنيات 5G للمفوضية الأوروبية ، وبناء سحابة موزعة وبنية تحتية متطورة وتقليص الفجوة الرقمية.

    اكد التقرير قطاع الاتصالات القوي والمرن سيلعب دورًا مهمًا في قدرة أوروبا على الوفاء بالتزاماتها البيئية. من خلال ما نسميه "تأثير التمكين" ، فإن الاستخدام المتزايد للتقنيات الذكية المتصلة عبر جميع القطاعات الاقتصادية سيحدث فرقًا واضحًا في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري كما سيتطلب منا المستقبل أن نكون أكثر مرونة وأكثر رقمية ، وهذا يتطلب إجراءات سريعة وجريئة. من خلال زيادة وتيرة الرقمنة ، يمكن لأوروبا تحقيق كفاءات جديدة مرتبطة بالمواقف والسلوكيات الجديدة التي نراها تترسخ في المجتمع.

    أكد التقرير ان "السيادة الرقمية "مبدأ مركزي ؛ يجب أن تضمن أوروبا أن البنية التحتية والخدمات الرقمية لا يتم تحديدها حصريًا من قبل الشركات الأجنبية التي ليست مصالحها خاصة بها والتي تتمتع بسلطة محدودة عليها كما سلط تقرير " GSMA " الضوء على ثلاثة مجالات: البنية التحتية للاتصالات ، والاقتصاد الرقمي ، وعقد اجتماعي جديد ، حيث هناك حاجة إلى سياسات حاسمة لدفع أوروبا نحو مزيد من تقرير المصير الرقمي والقيادة التكنولوجية - لصالح الجميع.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن