هيكل : التكنولوجيا هي العامل الرئيسي لاستمرار الحياة في ظل الجائحة.. في ندوة ظل جائحة كورونا

  • كتب : محمد الخولي - نهلة أحمد

    أكد  أسامة هيكل ـ وزير الدولة للإعلام، أن التكنولوجيا هى العامل المساعد الرئيسي في مواجهة الحياة واستمرارها في ظل الجائحة.

    جاء ذلك خلال مشاركته فى فعاليات الندوة الافتراضية التي نظمتها الأمانة العامة لتحالف مراكز الفكر والثقافة العربية، ، بعنوان "النظام العالمي في ظل جائحة كورونا".

    وقال "هيكل" إن جائحة كورونا تركت آثارًا ضخمة في نمط الحياة البشرية، ولا شك أنها ستترك آثارًا في نمط التعامل المستقبلي مع موازين القوة"، لافتًا إلى دور الإعلام في توصيل المعلومات ورفع الوعي عند المواطنين، وكذلك ما لمسناه من تزايد لأهمية مفهوم إدارة الأزمة.  

    وبدأت الندوة بكلمة افتتاحية للدكتور جمال سند السويدي ـ نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، رئيس مجلس أمناء تحالف الفكر والثقافة العربية. وكذلك كلمة للشيخ خالد بن خليفة آل خليفة ـ نائب رئيس مجلس الأمناء والمدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي بالبحرين .

    واشتملت الندوة على أربعة محاور، أولها "أسس النظام العالمي المقبل"، وتحدث فيه كل من رئيس الجلسة جميلة سلمان ـ النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى بمملكة البحرين، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، والدكتور عبد الحق عزوزي المفكر والأكاديمي بالمملكة المغربية ثم تناول المحور الثاني "محددات وإكراهات الدولة الجديدة" وتناول الدكتور محمد توفيق ملين، مدير عام المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية بالمملكة المغربية، المحور الثالث للجلسة بعنوان "محددات القوة في الجغرافيا السياسية العالمية الجديدة وأخيرًا، تحدث السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، عن "أسس العلاقات الاجتماعية الجديدة



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن