"حيوان هجين" يثير الذعر بمصر..

  • على مدار الأيام الماضية تصدر اسم "السلعوة" حديث المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد ادعاء بعض المواطنين في محافظة المنوفية ظهورها ما دفع الجهات المسؤولة إلى تشكيل لجنة للبحث عن هذا الحيوان الغريب الذي يثير الجدل بين حين وآخر.

    وعاد الجدل إلى الساحة مرة أخرى بعد إعلان أهالي إحدى قرى محافظة المنوفية ظهور هذا الحيوان، الذي أطلقوا عليه "السلعوة"، مطالبين المسؤولين في المحافظة والطب البيطري بضرورة التعامل مع هذا الحيوان حتى لا يتسبب في إصابة أي من أبناء القرية، مع منع أطفالهم من الخروج من المنازل.

    وحسب خبراء فإن "السلعوة" تُشبه الذئب والكلب والثعلب في هيئتها، وتتميز بسرعتها وسواد لونها وأذنيها كأذني الثعالب وقدميها الأمامية قصيرة عن الخلفية وتتميز بالذكاء والمكر والقدرة الكبيرة على الاختباء والترصد وتجمع صفات الكلب والذئب والثعلب وابن آوى.

    وقال مدير الطب البيطري بمحافظة المنوفية عادل عبد المنعم إن السلعوة هو حيوان هجين من نوعين من الكلب والذئب والثعلب والضبع، موضحًا أنه يسمى أيضا الذئب الإفريقي في قارة إفريقيا ويطلق عليه البدو اسم "الشيب".

    وأشار في حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية" إلى أن هذا الحيوان يُشبه الكلب، لكنه شرس تجاه الحيوانات مثل الأغنام والطيور، لافتا إلى أنه يهرب من الإنسان في العادة، وقد يهاجم البشر إذا كان مسعورًا.

    وحول ظهوره قبل أيام، أوضح عبد المنعم وصول بلاغ إلى الطب البيطري بالمنوفية يؤكد ظهور هذا الحيوان في قرية تُدعى "الصانعة" بمركز الباغور، مشيرا إلى أنه تم إرسال لجنة من الطب البيطري لكشف حقيقة هذا البلاغ، بالإضافة إلى لجنة أخرى من الإرشاد لتوعية المواطنين بهذا الحيوان.

    وتابع أن هذه الحيوان لا يظهر إلا في الليل ويأكل الأغنام الصغيرة والطيور وغيرها وأعداده قليلة للغاية، ولا يمثل تهديدا على الإنسان، موضحًا أن المشكلة في انتشار هذه الشائعات بصورة كبيرة من المواطنين ما يتسبب في مخاوف كبيرة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن