بالشراكة مع "oogleG": مورو تطلف منصة "Anthos" السحابية التابعة ل "Google Cloud " مع آتوس

  • الشراكة الاستراتيجية تُتيح تقديم "Google Anthos" عبر مركز البيانات الأخضر التابع لشركة مورو

     

    كتب : صابر محمد

     

     

    أعلن مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو) ، إحدى شركات "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن اعتماد منصة "Google Anthos" التابعة لـ "Google Cloud"، من خلال مركز البيانات الأخضر التابع لشركة "مورو" والذي يعمل بالطاقة الشمسية ويعد الأول من نوعه في المنطقة. وتهدف منصة "Google Anthos" متعددة السحابات إلى تمكين التحول السحابي وتطوير التطبيقات وإدارة السحابات المتعددة.

    وسيؤدي اعتماد شركة "مورو" لمنصة "Google Anthos" إلى توفر خدماتها محلياً في مركز البيانات التابع لـ"مورو"، حيث تقدم "Google Anthos" طريقة سريعة وبسيطة للانتقال إلى منصة حاويات "كوبرنيتس" السحابية. وستمكّن "Google Anthos" شركة مورو من إنشاء التطبيقات وتوسيع نطاقها بشكل فعال مع الحفاظ على أعلى درجات الأمن وسهولة الاستخدام.

    وقال المهندس مروان بن حيدر، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "مركز البيانات للحلول المتكاملة- مورو": "يسرنا في شركة "مورو" التعاون مع "Google Cloud" لتعزيز الاستفادة من المزايا الاستثنائية التي توفرها "Google Anthos" بما يحقق رؤيتنا في تعزيز مسيرة التحول الرقمي لمتعاملينا وشركائنا. وسيسهم توفير منصة سحابية مبتكرة ومتعددة في مساعدتنا على تقديم المزيد من الخدمات المبتكرة للمتعاملين."

    وانطلاقا من كونها أحد الممكنات الأساسية لمبادرة دبي 10X، تسعى شركة "مورو" منذ إنشائها إلى دعم الأهداف الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمحافظة على صدارة المنافسة.

    وتلعب شركة مورو دوراً مهماً في تمكين المتعاملين الإقليميين من تحقيق التحول الرقمي. وقد عززت الشركة خدماتها من خلال حصولها على العديد من شهادات الأيزو العالمية والاعتمادات ومنها  شهادة اعتماد من مركز دبي للأمن الإلكتروني. وتواصل الشركة جهودها لتقديم حلول وخدمات رقمية آمنة للمتعاملين. وبوصفها لاعباً قوياً في السوق، تمتلك الشركة قدرات رقمية فريدة ومرافق محلية مثل مركز القيادة والسيطرة للمدن الذكية بما يساعدها على تقديم الدعم على مدار الساعة، ويجعلها شريكاً مثالياً للشركات في المنطقة. وتلتزم شركة "مورو" بمواصلة دعم مسيرة التحول الرقمي للمتعاملين وخطط استمرارية الأعمال من خلال توفيرها لحزمة رائدة من التقنيات والخدمات.

    من جهته، قال طارق خليل، مدير "Google Cloud" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يسعدنا أن تعتمد شركة مورو منصة "Google Anthos" المتعددة التي توفر درجة عالية من المرونة بما يدعم أعمالها ويعزز رحلتها لتحقيق التحول الرقمي."

    وتقوم شركة "آتوس" منذ عام 2019 بإدارة "Google Anthos" للسحابات المتعددة، وتقدم خدماتها المعتمدة بما يتيح تطبيق حلول "Google Cloud" بسلاسة وسهولة. وتعتبر خوادم " آتوس" الأكثر انتشاراً، حيث أنها تجمع بين الأداء الاستثنائي والرشاقة المتكاملة، كما أنها تمتاز بكفاءة الطاقة على كافة المستويات.

    نم ناحيته قال نور الدين بهمني، رئيس الأسواق النامية والأعمال الخالية من الكربون في "آتوس": "يسعدنا توظيف شراكتنا العالمية مع "Google Cloud" والإمكانيات الكبيرة التي تتيحها "Google Anthos" لدعم التحول الرقمي في المنطقة من خلال مركز البيانات الأخضر التابع لشركة مورو الذي يعمل بالطاقة الشمسية ويعد الأول من نوعه في المنطقة، مما يدعم تحقيق رؤيتنا المشتركة الرامية إلى توفير سحابات خالية من الكربون."

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن