تقرير : نظام الأندرويد أصبح أكثر أمانًا بكثير من نظام" iOS"

  • كتب : عادل فريج

    لطالما كان " iOS " هو نظام تشغيل الهواتف أكثر أمانًا مقارنة بنظام" الأندرويد" نظرا لاصرار شركة آبل على جعل نظام iOS مغلقًا قدر الإمكان على عكس نظام الأندرويد الذي جعلته شركة "جوجل " مفتوح المصدر مما يجعل نظام iOS يقبل تشغيل التطبيقات المصادق عليها من قبل "آبل " على عكس نظام الأندرويد الذي يوفر إمكانية تحميل التطبيقات وتثبيتها من مصادر مختلفة مما سمح للتطبيقات الملغمة بتجاوز إختبارات جوجل .

    من جهته قال شوقى بكار مؤسس شركة "  Zerodium" لمجلة " Wired" خلال الأشهر القليلة الماضية، لاحظنا زيادة في عدد الثغرات الأمنية المتواجدة على نظام iOS، ومعظمها في تطبيقات مثل Safari  "و " iMessage" ، وهي الثغرات الأمنية التي يتم إكتشافها وبيعها من قبل المتخصصين في الأمن المعلوماتي في جميع أنحاء العالم. إن سوق ثغرات يوم الصفر مليء لدرجة أننا بدأنا في الأونة الأخيرة برفض بعضها.

     

    أضاف أمان الأندرويد يتحسن مع كل إصدار جديد من نظام الأندرويد بفضل فرق الأمن في جوحل و سامسونج ، لذلك أصبح من الصعب للغاية إكتشافها وأصبح القراصنة يستغرقون وقتًا طويلاً لتطوير التعليمات البرمجية الكاملة التي تستغل تلك الثغرات الأمنية في النظام، بل أنه أصبح من الصعب تطوير طريقة لإستغلال تلك الثغرات الأمنية دون تدخل من الضحية نفسه.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن