برنامج الامم المتحدة مع جامعة النيل : إطلاق برنامج احتضان التقنيات المساعدة لدعم وتمكين وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع

  • كتب : عادل فريج

     

     

    أطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر تحدي الابتكار المفتوح للأشخاص ذوي الإعاقة بالشراكة مع جامعة النيل ومبادرة رواد النيل والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومشروع نايتروس وتحت التعاون المشترك مع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وحاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

     

    وقد تم إطلاق برنامج احتضان التقنيات المساعدة من خلال فتح باب التسجيل للشركات المصرية المسجلة لتقديم نماذجهم المبدئية للحلول المقترحة للتقنيات المساعدة المختلفة والتي تندرج تحت ٤ مجالات عمل وهم: إتاحة الوصول للأماكن العامة والمواصلات، التعليم الدامج، التوظيف الدامج، الصحة والتدخل الطبي المبكر. حيث سيتم اختيار عدد من تلك الحلول للتأهل للمرحلة التالية ليتم اختيار ٤ شركات واحتضان تقنياتهم المساعدة المقترحة لمدة ٦ شهور يتم فيها العمل على جعل تلك النماذج المبدئية إلى منتجات قابلة لإتاحتها في الأسواق وإنتاجها بشكل تجاري.

     

    سيقدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دعم مالي لكل شركة من الشركات المحتضنة يصل إلى ١٧٥،٠٠٠ جنيه مصري كما سيقدم الشركاء الدعم التقني والإرشاد وإتاحة المعدات ومواد للتصنيع بقيمة تصل إلى ١٠٠،٠٠٠ جنيه مصري لكل شركة ليتمكنوا من انتاج وتصنيع منتجات التقنيات المساعدة المقترحة بشكل احترافي من خلال توفير خبراء وموجهين، وميسرين، ومعامل الابتكار، والتصنيع.

     

    ولدعم وتمكين رواد الأعمال من السيدات والأشخاص ذوي الإعاقة سيوفر برنامج الاحتضان تدريبات إضافية لتحقيق فرص متكافئة للجميع كما سيتوفر الدعم التقني للشركات المشاركة في الإسكندرية من خلال مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وفي الفيوم وسوهاج من خلال وحدات مشروع نايتروس. ولتشجيع رائدات الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تم تخصيص إحدى الشركات الأربعة التي سيتم اختيارها لتكون شركة أسستها أو ترأسها سيدة.

     

    ويأتي برنامج احتضان التقنيات المساعدة تحت أنشطة مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر "التقنيات المساعدة والأدوات الرقمية من أجل إدماج أفضل للأشخاص ذوي الإعاقة" الذي أطلق ديسمبر الماضي في رحاب أهرامات الجيزة من خلال مسيرة مصر من أجل إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة بمشاركة وتحت رعاية وزراء الشباب والرياضة والسياحة والآثار والتضامن الاجتماعي والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية: والسيد مايكل حداد سفير النوايا الحسنة الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

     

    يمكنك التقديم الان للمشاركة في برنامج احتضان التقنيات المساعدة: http://bit.ly/ATOIC21

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن