هل ستخدع علمة البيتكوين المستثمرين مرة اخري

  • كتب : محمد الخولى

     

    بعد عطلة نهاية أسبوع هابطة بامتياز، وهي نفسها بعد أسبوع صعب بشكل خاص بالنسبة للعملات المشفرة، تبدأ الأسبوع محاولة الارتفاع، إذا تحقق حاليًا مكاسب بأكثر من 12 ٪ منذ يوم أمس، وصولًا لـ 38000 دولار، بعد ارتفاع يومي عند $ 38405. 

    لم تأت أي أخبار معينة لتحريك سوق العملات المشفرة، ويبدو أن هذا الانتعاش يرجع أساسًا إلى عمليات الشراء الأسعار المنخفضة، في ظل الانخفاض الحاد الأخير. 

    وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه في الوقت الحالي، فإن صعود اليوم لا يدعو بأي حال من الأحوال إلى التشكيك في الرسم البياني لعملة بتكوين، تذكر أن البيتكوين  اخترقت ما دون المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم للمرة الأولى منذ أكثر من عام الأسبوع الماضي، مما أرسل إشارة هبوط رئيسية. 

    لا يزال البيتكوين أقل من العتبة الحرجة 

    ثم حاولت العملة الرقمية الصعود مرة أخرى فوق هذا المؤشر الرئيسي، دون نجاح. يجلس حاليًا عند حوالي 40,400 دولار، يحتاج هذا المتوسط المتحرك إلى استرداده حتى تهدأ الصورة الهبوطية لـ BTC. عندئذٍ فقط فوق 50000 دولار فقط يمكن رؤية الرصيد يميل مرة أخرى في جانب المشتري، من وجهة نظر رسومية. 

    أخيرًا، تجدر الإشارة إلى أن البيتكوين ليست العملة المشفرة الوحيدة التي تنطلق اليوم. في الواقع، فإن أداؤها ضعيف أيضًا مقارنةً بعملات رقمية أخرى، فقد اكتسبت إيثيريم ETH/USD  بالفعل ما يقرب من 23 ٪ منذ يوم أمس، بينما اكتسبت بينانس كوين  BNB/USD  28 ٪، واكتسب كاردانوADA/USD  27 ٪. 

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن