هاله صدقي تثير ملف الزواج اون لاين

  • أثارت قضية الممثلة المصرية هالة صدقي وطلاقها "أونلاين" عبر فيديو من زوجها المتواجد في الولايات المتحدة الجدل في مصر، خاصة بعد استدعاء زوجها لها في "بيت الطاعة" مؤخرًا.

    ونشرت هالة صدقي على حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام" جواب طلب الزوج لها في بيت الطاعة قائلة: "خبر سيئ لكل اللي تقدموا لي، فالزوج طلبني في بيت الطاعة، مع أنه الشهر اللي فات عمل فيديو وطلقني فيه، صحيح هو في أميركا وأنا في مصر فشكلها ستكون طاعة أونلاين".

    يقول الشيخ عماد شلبي أحد علماء الأزهر الشريف إنّ: "الطلاق عبر أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي يقع ولكن بشروطه، لأن الطريقة التي تمت بها ليست هي المانع من موانع الطلاق".

    وتابع شلبي في حديثه مع "سكاي نيوز عربية": "المانع الذي نتحدث عنه في مثل تلك الحالات هو فقد الإدراك أو الإملاك أو تخلف النية إذا كانت الطلقة بلفظ كنائي، تلك الأمور هي الموانع المؤثرة".

     

     وأكد أنّه: "إذا قرّر الزوج كتابة الطلقة في رسالة أو تسجيلها أو التلفظ بها عن طريق الاتصال المباشر بين الطرفين وقع الطلاق، لأن الطلقة لابد وأن يتم التحقق في أنها صدرت من شخص معين تجاه امرأة أخرى هي زوجته".

    وأردف شلبي في حديثه مع "سكاي نيوز عربية": "إذا قرّر الزوج استغلال قانون الأحوال المدنية لإخضاع الزوجة لحكمه وإذلالها فهذا حرام شرعًا وتضييع للحقوق سيحاسبه الله وجل عليه، لأن بيت الطاعة المقصود به بيت الزوجية وإرجاع الزوجة له مرة أخرى إذا خرجت منه".



     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن