أطلاق الروبوت " جريس" للتفاعل مع من يعانون الوحدة والعزلة

  • كتب : نهله احمد – باكينام خالد

    كشف شركة  "  Hanson Robotics  " , ومقرها هونج كونج  ، المصنعة لرويوت " صوفيا " عن إطلاق شقيقتها من الجيل الجديد من الروبوت والذى اطلق عليها اسم الروبوت جريس"Grace " والخاص بالتفاعل مع من يعانون الوحدة والعزل الاجتماعية حيث ستقوم بدور الممرضة فى المجال الطبي والذى يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعى للقيام بعدة مهام منها التحليل النفسى للاشخاص " سعيد ، غاضب ، تعبان ، مرهق " بجانب القيام بالتحليل الطبى مثل قياس درجة الحرارة والضغط .

    وتتمير "جريس "بان لديها القدرة على الابتسام والتعبير عن الحزن على وجهها مع وجهها النابض بالحياة وروح الدعابة غير العادية التي تتميز بها مما يجعلها أكثر قربا للمشاعر العاطفية والانسانية الامر الذى سيساعد المرضى من كبار السن وكذلك من يصابون بمرض " كورونا " ويضطرون للبقاء لفترات طويلة فى الحج الصحي سواء بالمنزل او المستشفى .

    وكانت الشر كة كشفت عن خطط طموحة لإنتاج آلاف الروبوتات على نطاق واسع بحلول نهاية العام 2021، لاستخدامها في قطاعات متعددة.

    الجديد بالذكر ان التكلفة للحصول على مثل هذا الروبوتات حتى الان مرتفع قليلا وليس متاحا للجميع  ولكن باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية يتوقع ان تنخفض تكلفة اقتناء مثل هذه الروبوتات لتنافس تكلفة الممرضة العادية .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن