منصة " iSchool " تحصد ١٦٠ ألف دولار في جولة التمويل التأسيسية

  • كتب : محمد شوقى – نهله مقلد

    حصدت منصة "  iSchool " لتكنولوجيا التعليم، وهى أول شركة ناشئة مصرية معتمدة لتكنولوجيا التعليم في إفريقيا من قبل منظمة STEM ، على تمويل بقيمة 160  ألف دولار من EdVentures، ذراع رأس المال الاستثماري VC لمجموعة نهضة مصر للنشر، توفر المنصة أحدث التقنيات التعليمية للطلاب الصغار حيث تقدم الشركة الناشئة رحلة تعليمية قائمة على نظام STEAM التعليمي للأطفال من سن 6 إلى 18 عاما و يتضمن برنامج STEAM أهدافا تعليمية ومشاريع وأنشطة وشهادات ومسابقات مخصصة جميعها لتناسب عمر الطلاب.

    تأسست"  iSchool " عام 2018 على يد محمد الجاويش ومصطفى عبد المنعم وإبراهيم يوسف ومحمد نبيل، بهدف مساعدة الطلاب الصغار على التعلم وخاصة في مجالات تطوير البرمجيات والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والروبوتات وإنترنت الأشياء والوسائط المتعددة ومنذ إطلاقها؛ قامت iSchool بتدريب أكثر من 7500 طالب في ستة بلدان مختلفة لمساعدتهم على العمل الحر، وايضا في إطلاق شركاتهم الناشئة و في عام 2018 فازت بالمركز الأول في مسابقة Bizex Startup، وتم الاعتراف بها باعتبارها الشركة الناشئة الأكثر نفوذا من قبل وزارة الاستثمار المصرية.

    من جهته قالت داليا إبراهيم، الرئيس التنفيذي ومؤسس EdVentures: “في عالمنا المتغير باستمرار، من المهم وجود مكان يزود شبابنا بالمهارات والمعارف المختلفة التي تمكنهم من أن يصبحوا مبتكرين. تكتسب هذه المهارات من خلال نظام STEAM التعليمي. ستساعدنا iSchool في تمكين المزيد من الطلاب من خلال تطوير مهارات التفكير النقدي وإعدادهم لتحقيق النجاح في المستقبل “.

    من ناحيته قال محمد جاويش، الشريك المؤسس ومدير تطوير الأعمال في iSchool: “لطالما كانت رؤيتنا منذ اليوم الأول، هي رؤية جيل جديد من القادة المبتكرين. ويسعدنا أن شركة رائدة في مجال التعليم، مثل نهضة مصر و ذراعها EdVentures، تشاركنا نفس الرؤية التي لدينا. استثمارهم ودعمهم سيسرع من نمونا لتطوير وتوسيع خدماتنا في المزيد من البلدان”.

    وتخطط الشركة الناشئة لاستخدام الاستثمار لتطوير المنصة على الإنترنت لتوسيع خدمات تكنولوجيا التعليم في مصر والتوسع في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأخرى.

    وتدعم EdVentures وتستثمر في الشركات الناشئة المتخصصة في التعليم والثقافة وحلول التعلم المبتكرة في الجولات التاسيسية وما قبل الأولى، خاصة في مصر وإفريقيا والعالم العربي. تم إطلاق رأس المال الجريء للشركة في عام 2017 من قبل دار نهضة مصر للنشر. الذي يوفر الدعم الفني والمالي للشركات الناشئة لضمان النجاح والاستمرارية في السوق من خلال توفير الاستثمار حسب احتياجات ومستوى نضج كل شركة.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن