فيسبوك تطلق شبكة الصحفيين الدوليين

  • أطلق مشروع فيسبوك للصحافة وشبكة الصحفيين الدوليين التابعة للمركز الدولي للصحفيين مجموعة أدوات إعلامية باللغتين العربية والإنجليزية بمناسبة اليوم العالمي للاجئين.

    وستكون مجموعة الأدوات الشاملة هذه بمثابة مورد للصحفيين الذين يغطون قصص اللاجئين عبر تحديد سبل لتجنب الروايات النمطية.

    وتوفر مجموعة أدوات وسائل الإعلام ستة موارد لمساعدة الصحفيين على القيام بتغطية مهنية للأزمات الإنسانية وتقديم المشورة لاتخاذ القرارات التحريرية وأدوات لإجراء تقييمات للمخاطر والتوجيه الأخلاقي والمعلومات المتعلقة بالصحة العقلية.

    وقام خبراء إعلاميون و إنسانيون بارزون بتدريب 120 صحفيا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على كيفية تغطية اللاجئين - وهي مجموعة ضعيفة للغاية - بشكل أفضل وكيفية القيام بذلك وسط القيود التي تفرضها الجائحة وبعد التدريب الافتراضي الذي استمر شهرا تلقى 34 مشاركا منحا لإعداد التقارير وإرشادا من خبراء صحفيين حائزين على جوائز لإنتاج قصص متعمقة من المنطقة عن اللاجئين وغيرهم من النازحين.

    وتلقى الصحفيون تدريبا على كيفية حماية أنفسهم ومصادرهم خلال الجائحة كما قام المدربون بتدريب المشاركين على كيفية إشراك اللاجئين في رواية القصص وإنتاج محتوى الوسائط المتعددة الأكثر إقناعا والتحقق من المعلومات وتضمن التدريب معلومات عن حرية التنقل في وقت جائحة فيروس كورونا المستجد وكيف أعاق الوباء حصول اللاجئين على الرعاية الصحية وغيرها من الموارد.

     







    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن