"ريش"فيلم مصري يمثل في مهرجان كان بعد طول غياب

  •  جاء دور فيلم "ريش" ليشارك في مهرجان كان هذا العام، ضمن المسابقة الرسمية لأسبوع النقاد الدولي.

    ويكشف مؤلف "ريش"، أحمد عامر، الأحداث الرئيسية للفيلم، وكواليس صناعته، في حديث مع موقع "سكاي نيوز عربية".

    يقول عامر إنه في عام 2015، عرض عليه مخرج الفيلم، عمر الزهيري، فكرة العمل، وبدأوا رحلة كتابة قصة "ريش"، مع الاستعانة بورش تطوير سيناريو تقدمها منظمات عالمية.

    ويضيف المؤلف المصري: "يتحدث الفيلم عن أسرة مكونة من أب وأم و3 أبناء، وأثناء عيد ميلاد أحد الأطفال، يقوم ساحر بتحويل الأب إلى دجاجة، ولا يستطيع إعادته مرة أخرى، لتواجه الأم تحديات مختلفة تماما في ظل غياب الأب، ويتحرك الجمهور مع تلك الأسرة خلال أحداث الفيلم، لمتابعة كيف ستواجه تلك الأزمة المفاجئة".

     

    كما يشير عامر إلى أن قصة الفيلم لا ترتبط بزمن أو مكان محددين، قائلا: "قررنا ألا ينتمي أبطال الفيلم إلى بيئة محددة أو زمن محدد، هي قصة يمكن أن تحدث في أي بلد، وفي أي عصر".

    ويعد "ريش" أول فيلم روائي طويل للمخرج الزهيري، الذي قدم عددا من الأفلام القصيرة والإعلانات.

    ويعلق عامر على تجربة العمل مع المخرج، بالقول: "يملك الزهيري لغة سينمائية خاصة ومختلفة، وهذا ما سيظهر بوضوح للجمهور أثناء مشاهدة ريش. لقد خلقنا قصة ترتبط بعالم نُسجت أركانه من وحي خيالنا، ونتمنى أن تنال تلك التجربة إعجاب المشاهدين".

    يشار إلى أن مسابقة أسبوع النقاد الدولي تسلط الضوء على الأفلام الأولى والثانية من إخراج صانعي الأفلام من أنحاء العالم، حيث تتنافس في المسابقة 7 أفلام روائية طويلة و6 أفلام في عروض خاصة، ويُفتتح الأسبوع بفيلم من خارج المسابقة هو "روبوست" للمخرجة كونستانس ماير، مع النجم جيرار ديبارديو.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن