أعمال يفوزون في الحفل الختامي لجائزة الابتكار الصناعي

  • نظمت المراكز التكنولوجية التابعة للوزارة- عبر تقنية الفيديو كونفرانس- بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولى GIZ واتحاد الصناعات المصرية الحفل الختامي لجائزة الابتكار الصناعي 2020 بهدف تشجيع الشركات التى لديها القدرة على الابتكار وذلك بغرض نشر الوعي بثقافة الابتكار ودورها في النمو الصناعي.

    وقال أحمد رضا، معاون الوزيرة لشئون الصناعة والمشرف العام على المراكز التكنولوجية ان هذا الحدث يأتي في اطار استراتيجية الابتكار في الصناعة بالتعاون بين وزارة التجارة والصناعة ومشروع تنمية القطاع الخاص والذى يتم تنفيذه بالتعاون مع وكالة التعاون الالماني بهدف تعزيز دور الابتكار في تحسين تنافسية الصناعة المصرية وزيادة قيمتها المضافة، فضلاً عن تشجيع ريادة الأعمال، وإنشاء مشروعات صناعية جديدة، وتوفير فرص عمل منتجة للشباب.

    واوضح رضا ان الابتكار الصناعى هو الطريق نحو مواكبة الثورة الصناعية الرابعة في ظل التحولات التي يشهدها العالم في جميع المجالات نتيجة الأفكار الجديدة المبتكرة، وأصبح على الشركات الصناعية تشجيع الابتكار الصناعي والعمل على الاستعانة بمختلف التقنيات.

    واضاف ان الابتكار يعد أداة أساسية لتحقيق اهداف مبادرة حياة كريمة من خلال الارتقاء بالمجتمعات وتحسين الظروف المعيشية للمواطن المصري، و هو أيضاً محرك للنمو الاقتصادي، وللإنتاجية والكفاءة، ويساعد في إيجاد فرص عمل.

     



    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن