د. الخشت: كليةالإعلام تخطو نحو الاعتماد الأكاديمي الدولي

  • ترأس الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اجتماع مجلس كلية الإعلام، لمناقشة عدد من الموضوعات حول مشروعات التطوير المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والتي يتم تنفيذها بالكلية في إطار خطة الجامعة وطموحات الجمهورية الجديدة وذلك بحضور حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ومشاركة قيادات كلية الإعلام.

    وقد وجه الدكتور محمد الخشت بتشكيل لجنة عليا لمقارنة المحتوى التعليمي ونظم التعليم مع أفضل 10 كليات إعلام عالمية في ضوء محددات الغايات الاستراتيجية للجمهورية الجديدة، على أن ترفع تقريرها له وعرضها على مجلس الجامعة. كما أكد على ضرورة حصول الطلاب على فترة تدريب في بيئة العمل الفعلية قبل تخرجهم.

    وقال الدكتور محمد الخشت، إن كلية الإعلام شهدت تطورات في عدة جوانب، من بينها تحول الدراسة بها إلى نظام الساعات المعتمدة، واستحداث دبلومات جديدة تلائم التوجهات العالمية في المجال الإعلامي وتكنولوجيا المعلومات، من بينها الإعلام الرقمي، والأمن المعلوماتي، والاتصال السياسي، بالإضافة إلى الماجستير الإلكتروني، لافتًا إلى تطوير الكلية لمعايير المراجعة والجودة طبقًا للمعايير العالمية والوصول إلى معايير الاعتماد الأكاديمي الدولي.

    وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن استوديوهات كلية الإعلام شهدت تطورًا في مختلف الجوانب الفنية والتكنولوجية طبقًا لأحدث المواصفات والمعايير الدولية، وبما يتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي وثورة الاتصال، ويساهم في رفع الكفاءة المهنية لخريجي الكلية.

    وأكد الدكتور محمد الخشت، أن كليات الإعلام تتحمل مسؤولية إنشاء جيل جديد يجمع بين مهارات العصر والمسؤولية الأخلاقية، ويساهم في بناء الدولة الوطنية، مشيرًا إلى الدور الحيوي والمميز الذي تلعبه وسائل الإعلام في كافة المجتمعات، وتزايد أهميتها وقيمتها في العصر الحالي، وانتشار وسائل الإعلام الرقمية على نطاق واسع.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن