منتخب السويد يتصدر المجموعة الخامسة لليورو

  • تأهل منتخب السويد إلى دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، بعد فوزه مساء امس ، على منتخب بولندا بنتيجة 3-2، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “جازبروم أرينا” بمدينة سان بطرسبرج الروسية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الخامسة للمسابقة القارية.

    الفوز منح منتخب السويد صدارة المجموعة الخامسة وبطاقة التأهل لدور الـ 16 لليورو، بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط تحقيق الفوز مرتين والتعادل مرة، متفوقا على منتخب إسبانيا الوصيف الذي جمع خمس نقاط فقط، ثم جاء منتخب سلوفاكيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، فيما تذيل منتخب بولندا الترتيب برصيد نقطة وحيدة، ليودع البطولة بشكل رسمي.

    تقدم منتخب السويد بهدفين في الدقيقتين 2 و59 عبر لاعبه لإيميل فورسبيرج، ثم نجح منتخب بولندا في تعديل النتيجة من خلال هدفي نجمه وقائده روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 61 و84، قبل أن يحرز فيكتور كلايسون هدف الفوز القاتل للسويد في الدقيقة 94، ليهدي لمنتخب بلاده صدارة المجموعة.

    وفي دور الـ 16، سيلتقي منتخب السويد مع أحد المنتخبات التي ستتأهل من المركز الثالث، حيث سيقام اللقاء في مدينة جلاسجو الأسكتلندية يوم الثلاثاء المقبل.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن