المصرية للاتصالات تتعاون مع Altiostar و Cisco و Evenstar و Telecom Infra Project لتجربة حلول Open RAN في المنطقة

  • كتب : محمد شوقى

     

    كشف" المصرية للاتصالات " عن تعاونها مع كل من " Altiostar "و" Cisco " وبرنامج" Evenstar " ومشروع Telecom Infra Project (TIP) لتجربة حلول "  OpenRAN " في مصر.

     

    سيكون هذا بمثابة دليل على المفهوم لإبراز كيف يمكن أن توفر OpenRAN مرونة أكبر للبائعين في المستقبل.

     

    وتتبنى المصرية للاتصالات إلى حد كبير رؤية شبكة جديدة ومفتوحة ومتعددة الموردين ومصنفة ، وتبرهن على التزامها بالمساهمة في مجتمع OpenRAN.

     

    كجزء من التجربة ، ستستخدم المصرية للاتصالات وحدة راديو Evenstar في نشر OpenRAN الأولي. Evenstar هو برنامج يركز على تسريع تبني OpenRAN من خلال بناء بنية مرجعية OpenRAN للأغراض العامة لشبكات 4G و 5G .

     

    من خلال فصل أجهزة وحدة الراديو (RU) والوحدة الموزعة (DU) وبرنامج وحدة التحكم (CU) لشبكة RAN ، والتي تُباع عادةً كحزمة ، توفر Evenstar للمشغلين مثل المصرية للاتصالات المرونة لنشر الحلول من زيادة عدد مزودي التكنولوجيا ، مع توسيع تغطية شبكتها في مصر.

     

    بالإضافة إلى ذلك ، ستختبر المصرية للاتصالات تقنية الحوسبة المتطورة من Cisco وحل النقل الأمامي من Cisco لمواقع خلايا OpenRAN. سيوفر هذا التحقق من صحة شبكة OpenRAN كاملة وشاملة.

     

    كما ستختبر المصرية للاتصالات منصة البرمجيات المشتركة Open vRAN من Altiostar لوظائف DU و CU. سيكون هذا علامة بارزة أخرى في أهداف التحول الرقمي المصرية للاتصالات.

     

    تعمل المصرية للاتصالات على تعزيز مكانتها كمشغل رائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال اختبار حلول OpenRAN هذه والاستفادة من النظام البيئي الشريك لدفع أنواع جديدة من الكفاءات نحو التميز. 

     

    وبصفتها عضوًا في TIP - مجتمع عالمي من الشركات والمؤسسات التي تقود حلول البنية التحتية لتعزيز الاتصال العالمي - ستشارك المصرية للاتصالات نتائج التجربة والدروس التعليمية الرئيسية مع مجتمع TIP من خلال مجموعة مشروع TIP OpenRAN.

     

    من جهته قال عادل حامد ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات : "تلعب OpenRAN دورًا مهمًا في المساعدة على تقليل التكاليف وزيادة المرونة والكفاءة على مستوى المكونات للمشغلين على مستوى العالم.

    أضاف نأمل أن تؤدي التجارب الإيجابية المبكرة إلى اعتماد تجاري أكبر لهذه المنتجات الأولية والتي بدورها ستساعد في توسيع شبكة موردي OpenRAN. بمساعدة متخصصة من Cisco ومن خلال العمل مع شركاء كما هو الحال في النظام البيئي Evenstar ،

    أوضح نعتزم دفع الابتكارات التكنولوجية التخريبية للحفاظ على قدرة OpenRAN على المنافسة على المدى الطويل. نتطلع إلى المزيد من النجاحات مع Altiostar و Cisco و Evenstar و TIP للوفاء بوعدنا وخططنا الطموحة لمجتمع مصر الرقمي بالكامل ".

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن