القمر الصناعي الإماراتي يصل موقعه المداري

  • أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وشركتي الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات" وشركة نورثروب غرومان عن وصول القمر الاصطناعي الإماراتي المصغر "ظبي سات" إلى موقعه المداري عبر مركبة الإمداد الفضائية "سيغنوس" التابعة لشركة نورثروب غرومان، مما يمثل إنجازاً بارزاً جديداً للدولة في قطاع الفضاء.

    ويعد "ظبي سات ثاني" قمر اصطناعي مصغر صممه وبناه طلبة جامعة خليفة وقد دخل القمر بسلاسة إلى مداره بعد مغادرة محطة الفضاء الدولية.

    وتتمثل المهمة الرئيسة لظبي سات في تمكين الطلبة من تصميم وتنفيذ واختبار نماذج برمجية لوضع التحكم والأنظمة الفرعية، حيث تم بناء القمر في مختبر "الياه سات" للفضاء التابع لمركز جامعة خليفة لتكنولوجيا الفضاء والابتكار.

    وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة: "مع وصول ظبي سات إلى موقعه المداري يحقق طلبتنا وشركاؤنا إنجازًا آخر في سجل جامعة خليفة ودولة الإمارات، ونشكر شركائنا في الياه سات ونورثروب غرومان الذين دعموا الطلبة خلال عملية تصميم وتطوير وإطلاق ظبي سات وهو القمر الصناعي المصغر الثالث من نوعه تمت صناعته بأيدي طلبة جامعة خليفة إضافة إلى قمر صناعي مصغر آخر نخطط لبنائه في المستقبل."




     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن