فيسبوك توقف مبيعات نظارات الواقع الافتراضي

  • أعلنت شركة فيسبوك أنها توقف مؤقتًا مبيعات نظارة الواقع الافتراضي Oculus Quest 2 مع استدعاء مكونات من نحو 4 ملايين من الأجهزة بالتعاون مع لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية.

    وتستدعي الشركة طواعية واجهات الوجه الرغوية القابلة للإزالة للأجهزة – وهي قطعة توضع حول عين المستخدم وأنفه وتعمل كوسادة بين النظارة ووجهه – بعد أن أبلغ أكثر من 5000 مستخدم أنها تسببت في مشاكل جلدية واحتاج 45 مستخدمًا إلى عناية طبية.

    وقالت الوكالة إن ردود الفعل شملت الطفح الجلدي والتورم والحرق والحكة. ومن النادر استدعاء فيسبوك، ولا تسرد CPSC أي عمليات سحب أخرى للشركة.

    وبينما ينظر إلى فيسبوك على أنها شركة برمجيات في المقام الأول، فإن النظارات تعد جزء مهم من جهودها لنشر تقنية الواقع الافتراضي.

    بالإضافة إلى النظارة، أمضت فيسبوك سنوات في تحسين أذرع التحكم للواقع الافتراضي ودفع صانعي المحتوى لإنشاء ألعاب وتجارب أخرى لها.

    وقال أندرو بوسورث، رئيس مختبرات الواقع في فيسبوك: مع دخول المزيد من الأشخاص إلى الواقع الافتراضي بدأنا بتلقي تقارير تفيد بأن نسبة صغيرة جدًا من عملاء Oculus Quest 2 قد عانوا من بعض مشاكل الجلد بعد استخدام واجهة الوجه الرغوية القابلة للإزالة.

    وقدمت فيسبوك نظارة Oculus Quest 2، وهي نسخة أصغر وأرخص من سابقتها، في شهر سبتمبر. وقالت الشركة لأول مرة في شهر ديسمبر إن نسبة صغيرة من المستخدمين يعانون من مشاكل جلدية بعد استخدام الجهاز

    نشرت الشركة في شهر أبريل تحديثًا قائلة إن تحقيقها لم يظهر أي تلوث أو مواد غير متوقعة في عملية التصنيع. ولكنها حددت بعض المواد الموجودة عادةً في عملية التصنيع التي يمكن أن تسهم في تهيج الجلد.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن