اتهام سبوتيفاي بسرقه بيانات العملاء

  • يفكر المستخدم دائماً في "فيسبوك" و"جوجل" عندما يأتي ذكر الإعلانات والتتبع عبر الإنترنت. وبالفعل، فهذه الشركات هي الأبرز في مجال تتبع المستخدمين بدون شك، لكن يبدو أن "سبوتيفاي" لديها طموح لمنافستهما، وهي تمتلك المؤهلات لفعل ذلك.

    ويقوم ملايين المستخدمين يومياً بتشغيل الموسيقى على هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية والحواسب الشخصية من خلال تطبيق "سبوتيفاي". وبهذا الشكل، في كل يوم تقوم خوادم (سيرفرات) "سبوتيفاي" باستلام أكثر من 100 مليار نقطة بيانات من هؤلاء ا

    كل وحدة بيانات صغيرة تكون كافية لجعل "سبوتيفاي" أكثر علماً بالمستخدمين. وهذه البيانات تضم الأغاني التي نستمع لها باستمرار، كيفية استماعنا لها، أوقات الاستماع، وكذلك الأنشطة التي يقوم بها المستخدم أثناء الاستماع.

    وكما صرحت "سبوتيفاي" رسمياً، هذه البيانات يتم استخدامها في فهم أذواق المستخدمين ومشاعرهم وطريقة تفكيرهم وغيرها من الأمور. وهذا يجعل الشركة قادرة على استهداف المستخدمين بالإعلانات بشكل احترافي.

    ويمتلك تطبيق بث الموسيقى الأشهر حالياً أكثر من 365 مليون مستخدم نشط. 165 مليون منهم مشتركين في الباقات المدفوعة حتى لا يستمعوا للإعلانات، في مقابل 200 مليون مستخدم يستمعون للإعلانات ويستخدمون التطبيق مجاناً.

     








    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن