العالم يحتفل بذكرى إطلاق نظام التشغيل ويندوز 95

  •  يحتفل العالم اليوم بالذكرى 26 لإطلاق نظام التشغيل Windows 95 والذي جاء على شكل إصدار ويندوز لشركة مايكروسوفت، حيث لانزال حتى الان نستعمل الطرق التى جاء بها هذا النظام، ويعتبر نظام ويندوز 95 أول عضو من عائلة ويندوز 9x والذي أحدث وقفزة كبيرة من حيث واجهة المستخدم الرسومية على سلفه Windows 3.1x.

    هو نظام تشغيل موجهة نحو المستهلك يعتمد على واجهة المستخدم الرسومية، وقد أطلقته مايكروسوفت فى 24 أغسطس 1995، وكان تطوراً هاماً عن منتجات الشركة السابقة، وخلال تطويره كان يشار إليه بويندوز 4.0 أو داخلياً بالاسم الكودي شيكاغو.

     

    ويتميز ويندوز 95 باحتوائه على تحسينات هامة لم تكن موجودة فى نسخة ويندوز السابقة له، ويندوز 3.1، مثل واجهة المستخدم الرسومية التى بشكلها وتركيبها البسيط ما زالت تستخدم فى النسخ اللاحقة من ويندوز مثل ويندوز فيستا، وكان هناك تغييرات كبيرة فى عمل النظام نفسه، مثل دعمه لأسماء الملفات ذات 255 حرف مختلطة الحالة.

    وعلى حين أن نسخ ويندوز السابقة له كانت تحتاج إلى نظام تشغيل إم إس دوس (الذي كان متاحاً بصورة منفصلة)، ويندوز 95 هو نظام تشغيل موحد، الأمر الذي كان تغيراً هاماً فى التسويق.

     

    وفى ويندوز95 أدخلت العديد من ميزات ويندوز التى لا تزال تستخدم على نظام التشغيل فى شكلها الحديث، فعلى سبيل المثال، قائمة ابدأ Start القديمة وميزات اخرى حاولت مايكروسوفت قتلها فى ويندوز 8 لكنه فشلت بذلك.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن