لينكس يعزز الأمان المستقبلي لتطبيقات المؤسسات

  • يحصل نظام التشغيل لينكس على تحديث النواة 5.14، مما يمهد الطريق لتطبيقات المؤسسات والسحابة خلال الشهور القادمة. ويتضمن التحديث تحسينات في الأمان والأداء.

    وتوجد النواة، وهي المكون الذي يوفر الوظائف الأساسية لعمليات النظام، في قلب نظام التشغيل لينكس المفتوح المصدر. الذي يقوم بتشغيل الكثير من تقديم التطبيقات السحابية والمؤسسات.

    ويعد الأمان دائمًا مجال اهتمام خاص لكل من مستخدمي المؤسسات والسحابة. نتيجة لذلك يساعد تحديث النواة 5.14 نظام لينكس في العديد من الإمكانيات الجديدة.

    وقال مايك ماكغراث، نائب رئيس هندسة لينوكس في Red Hat: إن تحديث النواة يتضمن ميزة تعرف باسم الجدولة الأساسية، التي تهدف إلى المساعدة في التخفيف من الثغرات الأمنية على مستوى المعالج مثل Specter و Meltdown، والتي ظهرت لأول مرة في عام 2018.

    وأوضح ماكغراث: تساعد الميزة في تقسيم المهام الموثوقة وغير الموثوق بها بحيث لا تشارك في الصميم، مما يحد من مجال التهديد الإجمالي مع الحفاظ على أداء مقياس السحابة دون تغيير نسبيًا.

    وهناك مجال آخر للابتكار الأمني ​​في تحديث نواة 5.14، وهو ميزة تم تطويرها منذ أكثر من عام ونصف تساعد في حماية ذاكرة النظام بطريقة أفضل من ذي قبل.

    وغالبًا ما تستهدف الهجمات ضد لينكس وأنظمة التشغيل الأخرى الذاكرة كمجال هجوم أساسي لاستغلاله.

    ومع النواة الجديدة، هناك إمكانية تعرف باسم memfd_secret () التي تسمح لتطبيق يعمل عبر النظام بإنشاء نطاق ذاكرة لا يمكن لأي شخص آخر الوصول إليه، بما في ذلك النواة.

     

     

     

    #GalaxyFold3  ,

     

    #GalaxyFlip3  ,

     

    #Zflip3  ,

     

    #Zfold3 

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن