ابتكار سيسمح للمستخدمين بزيادة حد ذاكرة الوصول العشوائي للتطبيقات

  • تستعد أبل لإطلاق iPadOS 15 و iOS 15 و watchOS 8 و tvOS 15 في 20 سبتمبر

     وبينما كشفت الشركة بالفعل عن جميع الميزات الرئيسية لأنظمة التشغيل القادمة.

     

    ويشير تقرير صادر عن MacRumors إلى أنه مع iPadOS15 سيتمكن مطورو لتخصيص المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي لتطبيقاتهم، وحاليًا، تحدد أبل مقدار الذاكرة التي يمكن لأي تطبيق تابع لجهة خارجية استخدامها، وهذا الحد الأقصى هو التأكد من أن أي تطبيق لا يستخدم كل ذاكرة iPad.

     

    ومع iPadOS 15 ، سيتمكن المطورين من السماح لنظام التشغيل بمعرفة أن تطبيقاتهم قد تعمل بشكل أفضل إذا كان لديهم إمكانية الوصول إلى المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي، وشاركت أبل استحقاقًا لن يكون متاحًا إلا على الأجهزة المدعومة.

     

    واعتبارًا من الآن، يتم فرض حد ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 5 جيجا بايت على تطبيقات الطرف الثالث المثبتة على iPad Pros، ومع الاستحقاق، سيتمكن المحترفون المبدعون من استخدام التطبيقات كثيرة المتطلبات والمكثفة من الناحية الرسومية بسلاسة من خلال مشاركة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي على أجهزة iPad الخاصة بهم.

     

    ووفقًا لمطوري تطبيق التصميم الجرافيكي Artstudio ، يمكن لجهاز M1 iPad Pro المزود بذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت تخصيص ما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لتطبيق معين باستخدام الاستحقاق الذي تشاركه أبل، ويمكن لطرازات M1 iPad Pro ذات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت فقط طلب ما يصل إلى 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لتطبيق معين.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن