حكم بالسجن 12 عاما على رجل فتح 1.9 مليون هاتف لـAT&T

  •  حكمت محكمة محلية أمريكية على رجل فتح 1.9 مليون هاتف من شركة AT&T بالسجن لمدة 12 عامًا، حيث  واصل محمد فهد خطة السبع سنوات للاحتيال على الشركة حتى بعد علمه بفتح تحقيق ضده بحسب وزارة العدل فى جلسة النطق بالحكم.

    اتصل فهد بموظف AT&T عبر Facebook فى عام 2012 وقام برشوة لمساعدته فى فتح هواتف العملاء "بمبالغ كبيرة من المال" ، على حد قول وزارة العدل. حث فهد وهو مواطن باكستاني، الموظف على تعيين زملاء العمل فى مركز اتصال بوثيل بواشنطن من أجل المخطط أيضًا بحسب ما نقله موقع Engadget.

    تقول وزارة العدل أن الموظفين فتحوا قفل الهواتف لـ "العملاء غير المؤهلين" ، الذين دفعوا لفهد رسومًا. فى ربيع عام 2013 ، حيث طرحت AT&T نظامًا جعل من الصعب على الموظفين فتح IMEIs. ثم عيّن فهد مهندسًا لبناء برمجيات خبيثة يتم تثبيتها على أنظمة AT&T لمساعدته فى فتح الهواتف بشكل أكثر كفاءة وعن بُعد.

    تقول وزارة العدل إن الموظفين أعطوا فهد تفاصيل حول أنظمة الشركة وطرق فتحها للمساعدة فى هذه العملية.

     

    جوجل تبحث إلغاء الرسائل القصيرة 


    يعتمد ملايين المستخدمين حول العالم على الرسائل النصية القصيرة SMS حتى وقتنا الحالي خصوصًا في البلدان التي تتيح استخدامها مجانًا إلا أن شركة جوجل تخطط لتغيير تجربة التراسل والدردشة بشكل كبير، من خلال بروتوكول RCS.

    وأعلنت شركات الاتصالات الأميركية مثل AT&T و T-Mobile عن إضافة تطبيق رسائل غوغل بشكل مدمج في هواتف أندرويد الجديدة، وهو ما رفع من أهمية هذا البروتوكول، كونه مدمج في هذا التطبيق.

    ويمكن تعريف هذا البروتوكول ببساطة بأنه البديل الأحدث لمعايير التراسل القديمة SMS/MMS. حيث يقدم دعمًا لعدد كبير من الخصائص والمميزات التي تحول تجربة تبادل الرسائل النصية لتجربة مشابهة بتطبيقات الدردشة مثل واتساب وتليغرام.



    وقد بدأت جوجل في توفير هذه الخاصية للمرة الأولى في منتصف 2019. ويمكن وصف التجربة النهائية لهذه التقنية بأنها أشبه بتطبيق التراسل الشهير iMessage والذي يتوفر في منتجات شركة آبل وأهمها هواتف آيفون.

    يعرف معيار أو بروتوكول Rich Communication Services بأنه معيار متكامل للتواصل والدردشة، مع تجربة استخدام شبيهة إلى حد كبير بواتساب وتليغرام كما سلف الذكر. لكنه يحتاج دعم من طرف مزودي الخدمة – أي شركات الاتصالات – لكي يعمل.




    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن