لسد الفجوة الرقمية بحلول عام 2030 : " ITU " يعزز تحالف Partner2Connect الجديد التحول الرقمي والتنمية المستدامة في البلدان التي يصعب الاتصال به

  • كتب : نهله مقلد

     

    كشف الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) اليوم عن إطلاق تحالف Partner2Connect الرقمي لتعزيز الاتصال الهادف والتحول الرقمي في أصعب بلدان العالم من حيث الاتصال.

     

    وتشمل هذه البلدان أقل البلدان نمواً والبلدان النامية غير الساحلية والدول الجزرية الصغيرة النامية - وهي مجموعات تواجه تحديات إنمائية محددة وتم تخصيصها للمساعدة ذات الأولوية سعياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) التي تدعمها الأمم المتحدة لعام 2030.

     

    تكافح البلدان الـ 46 الأقل نموًا في العالم لتوسيع نطاق الاتصال لجميع مواطنيها - حتى في الوقت الذي تدفع فيه الظروف الوبائية الأنشطة الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية بشكل متزايد عبر الإنترنت.

     

    قال الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ، هولين جاو ، "لقد أثر جائحة COVID-19 على أقل البلدان نمواً بطرق غير مسبوقة وعميقة وغير متناسبة". "من خلال الشراكات مع وكالات الأمم المتحدة ، يهدف الاتحاد الدولي للاتصالات إلى دعم أقل البلدان نمواً في مواجهة هذا التحدي ، وتسخير قوة التقنيات الرقمية ، وتحويل التحول الرقمي اليوم إلى تحول إنمائي للجميع"

     

    بينما تتحسن تغطية الإنترنت والقدرة على تحمل التكاليف تدريجياً في بعض أقل البلدان نمواً ، بدأ 25٪ فقط من الناس في جميع البلدان الأقل نمواً في استخدام الإنترنت. 50٪ آخرون قادرون نظريًا على الوصول إلى الإنترنت لكنهم لا يستخدمونه ، وفقًا لأحدث البيانات حول الاتصال بالإنترنت في جميع أنحاء العالم.

     

    قالت دورين بوغدان مارتن ، مديرة مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد: "في أعقاب جائحة COVID-19 ، ضاعف الاتحاد جهوده لمساعدة البلدان على توسيع نطاق الاتصال بسرعة لتوصيل 3.7 مليار شخص ما زالوا غير متصلين بالإنترنت ، جنبًا إلى جنب مع ملايين المجتمعات حول العالم حيث لا يزال الاتصال ضعيفًا للغاية بحيث لا يمكن تقديم فوائد ذات مغزى. استنادًا إلى مبادئ الشمول والشراكة والتنمية الرقمية التي تركز على أهداف التنمية المستدامة ، يمكن لتحالف Partner2Connect أن يمهد الطريق للاتفاق الرقمي العالمي وقمة الأمم المتحدة المستقبلية لعام 2023 ".

     

    يعد الاتفاق والقمة من بين المعالم الرئيسية في جدول أعمال الأمم المتحدة المشترك الذي قدمه هذا الشهر الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريس.

    وأضاف بوجدان مارتن: "يدرك التحالف الجديد أنه لا يمكن تحقيق التقدم إلا من خلال نهج قائم على أصحاب المصلحة المتعددين".

    #alamrakamy

     

    #عالم_رقمي

    #سد_الفجوة_الرقمية

    #ITU

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن