جيميل تطلق ميزات جديده

  • يعد Gmail إحدى خدمات البريد الإلكتروني الأكثر استخدامًا على مستوى العالم، ووفقًا لـ statista ، كان لدى خدمة البريد الإلكتروني من جوجل حوالي 1،5 مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم في بداية عام 2021، ومن وضع انتهاء الصلاحية ، إلى رمز المرور، إلى استدعاء رسائل البريد الإلكتروني المرسلة ، إلى إرسال البريد بدون اتصال بالإنترنت، أضاف النظام الأساسي العديد من الميزات الجديدة في الماضي 17 سنة، وفيما يلي بعض الميزات الرائعة والمفيدة في Gmail والتي قد لا تكون على دراية بها.

     

     

    - كتم صوت رسائل البريد الإلكتروني 

    يمكن أن تكون سلسلة رسائل البريد الإلكتروني النشطة مزعجة خاصةً إذا كانت لا تهمك بشكل مباشر، حيث يحتوي Gmail على ميزة تتيح للمستخدمين إلغاء الاشتراك في مثل هذه السلاسل، وتسمى الميزة كتم الصوت، ويمكنك ببساطة فتح سلسلة رسائل البريد الإلكتروني والنقر على ثلاث نقاط في أعلى اليمين واختيار خيار كتم الصوت.

    سيؤدي هذا إلى نقل المحادثة إلى الأرشيف وسيبقى هناك حتى عند وصول رد جديد، في حالة رغبتك في التحقق من شيء ما في سلسلة الرسائل لاحقًا أو في أي وقت ، يمكنك التوجه إلى قسم الأرشيف وإلغاء كتم الصوت.

     

    - "التقدم التلقائي"  في صندوق بريد Gmail

    يمكن أن يكون فحص وحذف كل بريد إلكتروني مهمة شاقة، هنا ، يضيف إعداد Gmail الافتراضي لإعادة المستخدم إلى البريد الوارد بعد حذف كل بريد إلكتروني مزيدًا من المشاكل، يمكنك تغيير هذا عن طريق تمكين ميزة التقدم التلقائي، تتيح هذه الميزة للمستخدمين الانتقال مباشرةً إلى البريد الإلكتروني التالي (الأقدم أو الأحدث) في القائمة بعد قيامه بحذف بريد إلكتروني أو أرشفته أو كتمه.

    للقيام بذلك ، توجه إلى الإعدادات -> خيارات متقدمة - تمكين التقدم التلقائي -> حفظ التغييرات

    تهدف ميزة الكتابة الذكية في Gmail إلى مساعدة المستخدمين على كتابة رسائل البريد الإلكتروني بشكل أسرع، إنه مدعوم من التعلم الآلي ويقدم اقتراحات كنوع واحد، تذكر أن الكتابة الذكية هي إعداد على مستوى حساب جوجل، يتم تطبيق التغييرات التي تم إجراؤها على إعدادات الكتابة الذكية على أي جهاز تم تسجيل الدخول إلى حسابك عليه.

    يمكنك تمكينه من خلال التوجه إلى الإعدادات -> عام -> الكتابة الذكية
    -
    استخدم Gmail بدون الإنترنت

    يأتي Gmail أيضًا مع وضع الوصول في وضع عدم الاتصال، ما يعنيه هذا هو أنه يمكنك قراءة Gmail والرد عليه والبحث فيه دون الاتصال بالإنترنت، كل ما عليك فعله هو تمكين الميزة ووضع إشارة على mail،جوجل،com، هل لاحظ أن الميزة تعمل فقط مع Chrome، ولتمكين فتح الإعدادات -> غير متصل -> تمكين البريد غير المتصل.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن