برنامج بي دبليو سي المستدام لتبادل المواهب يصقل مهارات المواهب في منطقة الخليج " STEP "

  • -        يتولى برنامج تبادل المواهب المستدام في الشرق الأوسط (STEP) من برايس ووترهاوس كوبرز تنمية المهارات وتدريب المواهب في دول مجلس التعاون الخليجي

     

    -        برايس ووترهاوس كوبرز الشرق الأوسط تطلق برنامج تبادل المواهب المستدام (STEP) ؛ انتداب لمدة 6 أشهر لموظفين موهوبين من المستوى المتوسط ​​في القطاعين العام والخاص في دول مجلس التعاون الخليجي.

     

     

    كتب : محمد حلمي

     

    تلتزم بي دبليو سي الشرق الأوسط بتطوير المواهب في المنطقة مع تزويد موظفيها بالمهارات اللازمة للنجاح كجزء من استراتيجيتها العالمية "المعادلة الجديدة" و "عالمها الجديد". استثمار مهارات جديدة.

    لمعالجة الفجوة بين المهارات الحالية والمطلوبة في الشرق الأوسط ، تعمل بي دبليو سي الشرق الأوسط على تعزيز التعاون مع كيانات القطاعين العام والخاص لتبادل أفضل الممارسات التي تم تحديدها من خلال صقل مهارات موظفيها. يمثل إعلان اليوم عن برنامج STEP التزامها بتطوير المهارات والمواهب التي تتجاوز موظفي الشركة.

     

    يتماشى برنامج STEP بشكل مباشر مع أجندة رفع المهارات الوطنية لحكومتي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لدعم زيادة السعودة بنسبة 40٪ في الوظائف التي تتطلب مهارات عالية وتسريع التوطين في القطاع الخاص من خلال خلق 75000 وظيفة جديدة في القطاع الخاص على التوالي. والجدير بالذكر أن حكومة المملكة العربية السعودية قد أطلقت لتوها برنامج تنمية القدرات البشرية (HCDP).

     

    STEP ، التي تستقبل الآن طلبات الدفعة الأولى من المشاركين. سيتلقى المعارون تدريبات تتراوح من القدرات الرقمية إلى المهارات الاستشارية عبر قطاعات مثل التكنولوجيا والطاقة والخدمات المالية وغيرها. بالإضافة إلى فرصة المشاركة في التدريب داخل الفصول الدراسية والافتراضية ، ومشاريع التخرج التعاونية ، والاستشارات وعمليات التحول الداخلي في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي بما في ذلك القطاع الخاص. ويهدف أيضًا إلى المساعدة في تطوير الجيل القادم من القادة الداخليين لأصحاب العمل من خلال توفير مزيد من المرونة والقدرة على التكيف للموظفين الرئيسيين ، وخبرة قيمة عبر القطاعات ونهج عالمي لحل المشكلات.

     

    من جهتعا قالت رندة بحسون ، شريك في الحكومة والقطاع العام والعالم الجديد. ينعكس قائد المهارات الجديدة:"STEP هو إعادة تأكيد لالتزامنا بتطوير المواهب الوطنية وصقلها لمستقبل العمل من خلال تزويد أفضل المواهب التي تقدمها المنطقة بمجموعات المهارات البشرية والرقمية المطلوبة للسعي في العالم الجديد ، وبناء قدراتهم كمستقبل القادة. نحن متحمسون جدًا لهذا البرنامج وإحداث تأثير في المنطقة. "

     

     

    من ناحيته قال خالد بن بريك ، الشريك الحكومي والقطاع العام في بي دبليو سي الشرق الأوسط بينما تشرع المنطقة في المرحلة التالية من الازدهار المدفوع بالتنويع الاقتصادي ، هناك إدراك قوي بأن رأس المال البشري في الحكومة والقطاع الخاص بحاجة إلى أن يكون على أحدث طراز. سيؤدي إنشاء شراكات بين القطاعين العام والخاص دورًا حيويًا في تعزيز مجموعة المواهب الوطنية ودمج الموارد البشرية الوطنية في جميع القطاعات والصناعات الاستراتيجية في جميع أنحاء المنطقة.

     

    من جهته قال رامي ناظر ، رئيس حكومة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والقطاع العام في برايس ووترهاوس كوبرز يحتل برنامج STEP موقع الصدارة في تطوير المهارات الوطنية. نعتقد أن الموظفين العموميين المهرة ضروريون لتحقيق النتائج المرجوة من الحكومة والتي تساعد في الحفاظ على ثقة الجمهور في القدرات والمؤسسات الحكومية.

    أضاف تحقيق التوازن بين الثقة والنتائج من خلال التغيير الذي يمكّن الإنسان من صميم إستراتيجيتنا الجديدة "المعادلة الجديدة" الخاصة بشركة برايس ووترهاوس كوبرز ".

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن