بقيمة 5 ملايين دولار : نواة كابيتال تقود جولة استثمارية لصالح منصة Seez لتاجير السيارات

  • كتب : محمد الخولي

     

    كشفت شركة " نواة كابيتال " عن قيادتها جولة استثمارية (Pre-Series B) بقيمة 5 ملايين دولار لصالح منصة " Seez"  الإماراتية المتخصصة لخدمات تأجير السيارات ، حيث  شارك في هذه الجولة Crealize الألمانية، BY Venture Partners، بالإضافة إلى Alfa Partners، وعدد من المستثمرين الملائكيين.

     

    انطلقت المنصة عام 2016 على يد الثنائي طارق وأندرو كبريت، الذين اصطحبا خبرتهم وداريتهم الواسعة في قطاع السيارات لتطوير منتجات جديدة لتمكين مصنعي السيارات والوكلاء على رقمنة عملياتهم بشكل كامل.

     

    زودت منصة Seez في بدايتها سوق وكلاء السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي بأدوات ذكاء الأعمال التي توفر تحليلات وبيانات أسعار السيارات. وقد سمح ذلك للفريق ببناء علاقات قوية مع تجار السيارات وغيرهم في المجال، بما في ذلك حكومة دبي، التي أبرمت معها الشركة عقدًا حصريًا لبناء رحلة تسجيل سيارة رقمية تعمل بتقنية بلوك تشين. بعدها، قام الفريق ببناء مجموعة شاملة من المنتجات، ووضعها لتكون أشبه بمنصة شوبيفاي لتجار ومصنعي السيارات.

     

    تُشير نواة كابيتال في بيانها إلى أنه في الوقت الذي يتزايد فيه الاهتمام بملكية السيارات على مستوى العالم، يبحث عدد متزايد من المشترين المحتملين عن تجربة شراء رقمية، وقد تسارع كلا الاتجاهين بشكل واضح بسبب جائحة كوفيد-19.

     

     كما أدى النقص العالمي في الرقائق خلال الفترة الماضية إلى ارتفاع أسعار السيارات المستعملة، حيث ارتفع متوسط ​​السعر بنسبة 21٪ على أساس سنوي بين الربع الثاني من 2020 والربع الثاني من عام 2021، وفقًا لاستطلاع Edmunds.

     

    من جهته  قال خالد تلهوني، الشريك الإداري في نواة كابيتال: ” “ما نحبه في Seez هو أن طارق والفريق يستبقون التغير القادم الذي يحدث لوكلاء السيارات التقليديين ويسمحون لهم بسد الفجوة الرقمية. تتمتع الشركة أيضًا بفرصة التوسع على عالميًا، وهو أمر نادرًا ما نراه يخرج من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.”

     

    من ناحيته قال طارق كبريت، المؤسس الشركة لـSeez: “نحن متحمسون لأن نكون أحد الشركات القليلة من الشرق الأوسط التي تتوسع إلى أوروبا وخلق واحدة من أولى تجارب القنوات المتعددة الأوروبية في شراء السيارات. كما أننا ممتنون حقًا لداعمينا الذين آمنوا بنا بهذه الجولة، حيث أن بعضهم كان معنا منذ اليوم الأول”.

     

    تستهدف Seez استخدام الاستثمار في مساعدتها للتوسع أوروبيًا، وقد وقعت بالفعل شراكة مع Hessel، أكبر وكلاء مرسيدس في الدنمارك للسيارات الجديدة والمستعملة، وستستمر في توسيع تواجدها في السوق الأوروبية في الأشهر المقبلة.

    #alamrakamy

     

    #عالم_رقمي 

    #Seez

    #نواة_كابيتال

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن