القومي للإعاقة يختتم تدريب المؤسسات على ريادة الأعمال

  • كتب: عادل فريج 

     

     

    اختتم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ، فعاليات الورشة التدريبية حول "ريادة الأعمال"  لممثلي مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة ، وذلك بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية.

     

    وأبدى المشاركون في الورشة التدريبية التي أستمرت لمدة 4 أيام إعجابهم بالمحتوي التدريبي والتفاعل والمحاور المختلفة التي تناولتها الورشة خاصة فيما يتعلق برفع كفاءة المؤسسات المعنية بقضية الدمج والتمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة ، ودعم تمكينهم من المشاركة بفاعلية في عملية التنمية الاقتصادية.

     

    وأكد المشاركون أن الورشة أتاحت لهم فرصة التعرف على مفهوم ريادة الأعمال بشكل صحيح ، والتدريب العملي على المشروعات والمخاطر المحتملة وكيفية مواجهتها ، والخطوات المطلوبة لنجاح المشروعات .

     

    من جانبه قال الدكتور أشرف مرعي ، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ، أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورش التدريبية التي تستهدف تدريب الأشخاص ذوي الإعاقة على ريادة الأعمال لضمان قدرتهم على المشاركة الفعالة في الحياة العامة ؛ وتركز على تحقيق عدد من الأهداف المتعلقة برفع الوعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، وتعزيز التمكين الاجتماعي والاقتصادي لهم  ،  ونشر كفاءة العاملين بمؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة.

     

    شهد فعاليات الختام وتوزيع شهادات المشاركة على المتدربين الدكتور أشرف مرعي ، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ، و ماجدة كمال ، رئيس مؤسسة هانس زايدل الألمانية بالقاهرة ،  وعدد من قيادات المجلس والمؤسسة

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن