وزير الاتصالات يستقبل نظيره اليمنى لبحث التعاون المشترك فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

  •  

    كتب : باسل خالد

     

     

    استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور نجيب منصور حميد العوج وزير الاتصالات وتقنية المعلومات باليمن لبحث التعاون المشترك فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

     

    يأتى ذلك فى إطار الزيارة الرسمية لوفد الحكومة اليمنية لمصر برئاسة الدكتور معين عبد الملك رئيس مجلس الوزراء اليمنى لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

     

    وفى مستهل اللقاء؛ أكد الدكتور عمرو طلعت على أن هذا اللقاء يأتى فى إطار العلاقات الاستراتيجية المميزة التى تجمع بين مصر واليمن على مدار عقود طويلة وهو ما يعكس الاهتمام الكبير الذى توليه القيادتين السياسيتين للتعاون على كافة المستويات، معربا عن تطلعه إلى عقد شراكة حقيقية بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

     

    كما استعرض الدكتور عمرو طلعت خلال اللقاء استراتيجية مصر الرقمية وأبرز ما أنجزته مصر فى مجال التحول الرقمى والتحول إلى حكومة تشاركية، وتطوير البنية التحتية المعلوماتية، وتعظيم الاستفادة من مرور الكابلات البحرية الدولية بمصر، بالإضافة إلى الطفرة التى حققتها فى مجال بناء القدرات الرقمية ودعم الابداع التكنولوجى وريادة الأعمال، منوها إلى الخطة التى يتم تنفيذها لتطوير البريد المصرى والتوسع فى فروعه.

     

     ومن جانبه؛ أشاد الدكتور نجيب منصور حميد العوج وزير الاتصالات وتقنية المعلومات باليمن بالتجربة المصرية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى أولت أهمية ببناء الانسان؛ موضحا اهتمامه بالتعاون فى مجال التدريب وتنمية القدرات فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعرف على تجربة مراكز التدريب التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمساهمة فى إحياء مركز الاتصالات باليمن، وكذلك التعاون ايضا فى مجال تنظيم الاتصالات ونقل التجربة المصرية فى هذا الشأن بما فى ذلك التشريعات ذات الصلة مثل حماية البيانات الشخصية ومكافحة الجريمة الالكترونية.

     

    كما أعرب الوزير اليمنى عن تطلعه إلى الاستفادة من الخبرة المصرية فى مجال تطوير البريد على مستوى تطوير المكاتب البريدية وكذلك الخدمات المقدمة للمواطنين.

    وشهد اللقاء استعراض قدرات مصر التصنيعية فى مجال الهواتف المحمولة وامكانية توفير هذه المنتجات للسوق اليمنى، بالإضافة الى تقديم خدمات استشارية ودعم فنى فى مجال مد الالياف الضوئية.

     

    هذا وقد قام السيد الوزير اليمنى بجولة داخل القرية الذكية للاطلاع عن قرب على المشروعات التي تضمها القرية الذكية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ وشملت الجولة زيارة معهد تكنولوجيا المعلومات؛ حيث كان في استقباله الدكتورة هبة صالح رئيس المعهد؛ وخلال الزيارة اضطلع الوزير اليمنى على شرح كامل بالمهام والدور الكبير الذي يقوم به المعهد في اعداد الكادر البشري وتقديم كل سبل التدريب المتطور بما يتواكب مع أفضل معايير التدريب العالمي في مجال التطبيقات والبرامج المتطورة وفقا لأفضل المناهج المعتمدة ومن خلال كادر مؤهل في إطار برنامج زمني يوفر للطالب فرص التأهيل المتميز.

     

    #وزير_الاتصالات_و_تكنولوجيا_المعلومات

    #التعاون_التكنولوجي_بين_مصر_و_اليمن

    #alamrakamy

    #عالم_رقمي 

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن