آبل تطلق شراكه لتصميم مودم خاص بها 2023

  •  

     

    تخطط شركة آبل للدخول في شراكة مع شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Co، لإنتاج أجهزة مودم 5G الخاصة بها لأجهزة iPhone المستقبلية، وفقًا لتقرير جديد في Nikkei.

    وتشير بعض تقارير أن شركة Apple تخطط لاستخدام عقدة عملية TSMC 4nm، والتي لم يتم نشرها بعد لأي منتج تجارى، كما يبدو أن المودم يجري تصميمه واختباره عند 5 نانومتر قبل الانتقال إلى الإنتاج الضخم في عام 2023 عند 4 نانومتر.

    من المتوقع على نطاق واسع أن يتم تحويل Apple إلى أجهزة المودم من تصميمها الخاص في عام 2023، وTSMC هي الشريك الطبيعي في التصنيع وفقا لما نقله موقع The verege.

    وصرحت شركة كوالكوم، وهي اللاعب المهيمن في الصناعة وتنتج مكونات مودم لمجموعة iPhone 13 بأكملها ، مؤخرًا أنها تتوقع أن تمثل 20 % فقط من طلبات مودم iPhone في غضون عامين، واشترت شركة آبل قسم مودم إنتل 5G في عام 2019 ، مما ينذر بالتبديل النهائي.

    وفي وقت سابق من ذلك العام، وافقت كوالكوم وأبل على إنهاء نزاع مكلف بشأن براءة اختراع تكنولوجيا المودم، حيث تلقت كوالكوم أكثر من 4 مليارات دولار كجزء من التسوية. TSMC هي الشركة المصنعة لجميع معالجات iPhone A-series وأنظمة M1 على الرقاقة لأجهزة كمبيوتر Mac.

    ووفقًا لـ Nikkei ، هناك المئات من مهندسي TSMC في كوبرتينو للعمل مع فريق تطوير الرقائق التابع لشركة Apple،  وتشير بعض تقارير أن 2022 iPhone SoCs ستستخدم عملية TSMC 4nm، كذلك فإن بعض طرازات iPad تتبنى معالجات 3nm في عام 2023، يقول Nikkei أن iPhone سوف يقوم بالقفزة 3nm "في أقرب وقت" العام المقبل.






    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن