مجلس الابتكار الأوروبي يكشف عن جوائز الابتكار للعواصم والمرأة والمشتريات .. وتخصيص 600 مليون يورو للاستثمار في 137 شركة

  • كتب : وائل الحسينى

     

    كشف مجلس الابتكار الأوروبي (EIC) عن أسماء الفائزين بجوائز الابتكار السنوية ، مع جوائز لمدينتي دورتموند وفانتا ، بالإضافة إلى أربع مبتكرات رائدات وثلاث مبتكرات في مجال المشتريات.

    تم الإعلان عن الجوائز خلال القمة الافتتاحية لـ EIC التي استمرت يومين ، وانتهت اليوم ، والتي شهدت أيضًا إصدار تقرير تأثير EIC لعام 2021 الذي يسلط الضوء على حجم دعم EIC للابتكار منذ عام 2014.

     

    كشفت ماريا جابرييل ، المفوضة الأوروبية للابتكار والبحوث والثقافة والتعليم والشباب ، عن الفائزين بالنسخة السابعة لجوائز العاصمة الأوروبية للابتكار ، عن دورتموند في ألمانيا بالعاصمة الأوروبية للابتكار 2021 ، وحصلت على جائزة نقدية قدرها 1،000،000 يورو . وذهبت جائزة European Rising Innovative City الجديدة إلى فانتا في فنلندا ، حيث بلغت قيمتها 500 ألف يورو.

     

    وقالت المفوض جابرييل: “تقوم المدن الفائزة التي تم الإعلان عنها اليوم بعمل رائع لتطوير أنظمة إيكولوجية للابتكار لصالح المبتكرين ومواطنيهم. هذه المدن هي أماكن الاختبار الحقيقية للابتكار. إنها المنتديات التي يشارك فيها شركاء مختلفون في النظام الإيكولوجي للابتكار مبادرات من القاعدة إلى القمة لتحقيق تنمية حضرية أكثر ابتكارًا واستدامة. "

     

    أوضحت تعترف الجوائز بجهود المدن طويلة المدى لخلق بيئة تمكّن من الابتكار وتحتضنه. احتل المركز الثاني في قائمة عاصمة الابتكار الأوروبية دبلن (أيرلندا) ، وملقة (إسبانيا) ، وفيلنيوس (ليتوانيا) ، في حين جاء كاسكايس (البرتغال) وتروندهايم (النرويج) في المركزين الثاني والثالث للمدينة الأوروبية الصاعدة المبتكرة.

     

    عين المفوض جابرييل اليوم الفائزين بجائزة الاتحاد الأوروبي للمبدعات : اللواتي سيحصلن على جائزة نقدية قدرها 100000 يورو. هم انهم:

    Merel Boers (هولندا) ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة NICO-LAB ، وهي شركة تقدم أحدث التقنيات لمساعدة الأطباء على تحسين رعاية الطوارئ.

     

    ماتيلد جاكوبسن (الدنمارك) ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Fresh.Land ، وهي منصة رقمية تختصر وترقم سلسلة الإمدادات الغذائية ، مما يوفر وصولاً سهلاً إلى طعام جيد الجودة.

     

    دافني حاييم لانغفورد (إسرائيل) ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tarsier Pharma ، وهي شركة تعمل على تطوير حلول طبية تخريبية لعلاج وعلاج أمراض المناعة الذاتية والتهابات العين.

    جائزة Rising Innovator 2021 للمبتكرين الاستثنائيين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا تذهب إلى:

    Ailbhe و Isabel Keane (أيرلندا) ، مؤسسا شركة Izzy Wheels ، التي تصنع أغطية عجلات عصرية للكراسي المتحركة. سيحصلون على جائزة نقدية قدرها 50000 يورو.

     

    وقال المفوض غابرييل عند تسليم الجوائز: "الفائزون هذا العام هم الآمال التي ستساعد في تغيير وجه الابتكار وتمهيد الطريق لمزيد من رائدات الأعمال في المستقبل."

     

    كما حصلت سيدتان على جائزة "تنويه خاص" تقديراً لإنجازاتهما:

    Asude Altıntaş (تركيا) ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Twin Science ، وهي شركة تعمل على تحسين مهارات الأطفال في البخار باستخدام المنتجات المادية والرقمية.

    ليفيا نج (المملكة المتحدة) ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Neucruit ، وهي شركة تستخدم التكنولوجيا العميقة لبناء استراتيجيات توظيف رقمية للمرضى تعمل على تحسين حياة المرضى والمبتكرين السريريين.

     

    كما تم الإعلان عن الفائزين والوصيفين بالنسخة الأولى من جوائز الاتحاد الأوروبي للمشتريات الابتكارية ، حيث تم منح الفائزين في كل فئة 75000 يورو ، وحصل كل منهم على 25000 يورو.

    فئة استراتيجية الشراء المبتكرة:

    فائز الخدمة الصحية الجاليكية (سيرغاس) (إسبانيا)

    المركز الوطني للبحث والتطوير (Narodowe Centrum Badań i Rozwoju) (بولندا) - المركز الثاني.

    فئة مواجهة التحديات المجتمعية

    الهولندي Waterschapsbedrijf Limburg (هولندا) - الفائز.

    مبادرة المسح الأفقي الدولية (بلجيكا) - الوصيف.

    فئة قيادة المشتريات

    فرانشيسكو تالون وستيفانو موني وجوزيبي ريستيفو (إيطاليا) - الفائز

    ماتيوز ستانزيك ومونيكا أدامكزاك (بولندا) - الوصيفان .

     

    جميع المجموعات الثلاث من الجوائز مدعومة من قبل EIC ، التي أصدرت أحدث تقرير تأثير خلال القمة. يوضح التقرير أنه منذ عام 2014 ، مولت EIC حوالي 5500 شركة ناشئة ومنشأة صغيرة ومتوسطة بالإضافة إلى أكثر من 400 مشروع بحث وابتكار حول التقنيات الناشئة.

    وقد وافق على قرارات الاستثمار لأكثر من 600 مليون يورو في 137 شركة من مجموعة واسعة من الاتحاد الأوروبي ودول ثالثة.

     

    للحصول على النسخة الكاملة من The Deep Tech Europe - European Innovation Council Impact Report 2021 ،

     

     

     

     

     #مجلس_الابتكار_الأوروبي

    #EIC

     #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن