ناسا تكشف عن رواد فضاء متدربين لاقتحام القمر

  • الناجحين من رواد الفضاء، وقد يتجه بعضهم إلى القمر - وحتى المريخ - في السنوات القادمة كجزء من برنامج Artemis لوكالة الفضاء، وفقا لتقرير digitaltrend التقنى.

    وخضع الرجال الستة والأربع نساء لعملية اختيار صارمة جعلتهم يواجهون حوالي 12000 متقدم آخر، وتم تقديم المرشحين الناجحين رواد الفضاء من قبل رئيس ناسا بيل نيلسون في حدث خاص في حقل إلينجتون بالقرب من مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن أمس الاثنين .

    وقال نيلسون: "نرحب اليوم بعشرة مستكشفين جدد، و 10 أفراد من جيل أرتميس، فئة رواد الفضاء المرشحة لعام 2021 التابعة لوكالة ناسا، وكل مرشح بمفرده لديه" الأشياء الصحيحة "، لكنهم معًا يمثلون عقيدة بلدنا: E pluribus unum - من بين كثيرين، واحد."

    ويواجه المرشحون لرواد الفضاء - وهو الأول الذي تم الإعلان عنه منذ عام 2017 - عامين من التدريب الصعب، والذي سيبدأ في مركز جونسون للفضاء في يناير 2022، وسيشمل العمل تعلم كيفية تشغيل وصيانة محطة الفضاء الدولية، وتعليم السير في الفضاء، تطوير مهارات الروبوتات المعقدة، وتعلم قيادة طائرة تدريب T-38، واكتساب مهارات اللغة الروسية.

    وقالت وكالة ناسا إنه بعد التدريب، يمكن تكليف رواد الفضاء المؤهلين حديثًا بمهام تتضمن إجراء أبحاث على متن محطة الفضاء، والانطلاق من الأراضي الأمريكية على مركبة فضائية بنتها شركات تجارية، بالإضافة إلى مهمات الفضاء السحيق إلى وجهات تشمل القمر على متن وكالة ناسا، مركبة أوريون الفضائية وصاروخ نظام الإطلاق الفضائي ".

    وستكون أول مهمة مأهولة إلى القمر هي Artemis II ، المقرر حاليًا في عام 2024، وستشمل المهمة إرسال أربعة رواد فضاء في رحلة فوق القمر لتأكيد سلامة مركبة Orion الفضائية، وفي العام التالى فى واحدة من أكثر المهمات المأهولة إثارة منذ عقود، سيحاول Artemis III وضع أول امرأة وأول شخص ملون على سطح القمر في أول هبوط على سطح القمر منذ عام 1972.

    ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن مواعيد بعثات أرتميس قد تأخرت بالفعل وقد تواجه مزيدًا من التأخير، لذا فإن مهمات رواد الفضاء إلى القمر بعيدة كل البعد عن ضمانها. ومع ذلك، لا تزال مديرة مركز جونسون للفضاء، فانيسا ويتشي، إيجابية، قائلة : "لقد قطعنا العديد من القفزات العملاقة على مدار الستين عامًا الماضية، محققين هدف الرئيس كينيدي المتمثل في إنزال رجل على سطح القمر، اليوم نصل إلى أبعد من النجوم بينما ندفع قدمًا إلى القمر مرة أخرى ثم إلى المريخ مع أحدث فئة مرشحة لرواد الفضاء في ناسا ".








    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن