جيل رواد القمر من ناسا بينهم سائق دراجات أولمبى

  • أعلنت ناسا عن مجموعتها الجديدة من رواد الفضاء، التي تضم 10 أفراد، ومن المقرر أن يمشي منها رواد على القمر وربما حتى المريخ، وتتكون هذه المجموعة، التي يُطلق عليها اسم "جيل أرتميس"، من العديد من العسكريين الأمريكيين السابقين ومدير طبي سابق في SpaceX ومهندس بيولوجي شارك أيضًا في أولمبياد طوكيو 2020 كسائق دراجات.

     

    ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن الاسم جيل أرتميس هو إشارة إلى برنامج أرتميس التابع لناسا ، والذي يهدف إلى إرسال أول امرأة وأول شخص من ذوى البشرة الداكنة إلى القمر في وقت مبكر من عام 2025.

     

    ولعل المرشحون لرواد الفضاء لعام 2021 هم: نيكول آيرز، وماركوس بيريوس، وجوينابو، وكريستينا بيرش، ودينيز بورنهام، ولوك ديلاني، وأندريه دوجلاس، وجاك هاثاواي، وأنيل مينون، وكريستوفر ويليامز، وجيسيكا ويتنر.

     

    هذه هي أول فئة جديدة لوكالة ناسا منذ أربع سنوات، ومن المقرر أن تبدأ المجموعة عملية التدريب لمدة عامين في يناير 2022.

     

    يشمل تدريبهم تشغيل وصيانة أنظمة معقدة لمحطة الفضاء الدولية (ISS)، وتدريب السير في الفضاء، وتطوير مهارات الروبوتات المعقدة، وتشغيل طائرة تدريب T-38 بأمان ومهارات اللغة الروسية.

     

    شاركت ناسا في بيان "حتى الآن، اختارت ناسا 350 رائد فضاء مرشحًا للطيران في مهامها الصعبة بشكل متزايد لاستكشاف الفضاء".

     

    وأضافت الوكالة، "هناك حاجة إلى المزيد لرؤية المحطة الفضائية في عقدها الثالث من العلم في مدار أرضي منخفض ودفع الاستكشاف إلى الأمام كجزء من مهمات أرتميس وما بعدها."

     

    كانت الدفعة الجديدة من رواد الفضاء الجدد من بين أكثر من 12000 متقدم تقدموا العام الماضي، وقدم مدير ناسا بيل نيلسون أعضاء فئة رواد الفضاء لعام 2021 خلال حدث تم بثه على الهواء مباشرة استضاف في حقل إلينغتون بالقرب من مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن.

     

    قال نيلسون: "نرحب اليوم بعشرة مستكشفين جدد من جيل أرتميس، فئة رواد الفضاء المرشحة لعام 2021 لوكالة ناسا".

     

     




    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن