15 مليون دولار:استثمارات لصندوق " الجبرا " الثاني من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

  • كتب : محمد الخولى – نهله مقلد

    تلقت شركة  Algebra Ventures ، شركة رأس المال الاستثماري في مصر والمتخصصة فى الاستثمار بالشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا ، على استثمارات بقيمة 15 مليون دولار من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لصندوقها التكنولوجي الثاني.

    أعلن صندوق " Algebra Ventures II " ، والذي إطلق في أبريل 2021 ، عن استثمار رأس المال الاستثماري في شركات التكنولوجيا في المرحلة المبكرة ، مع استهداف Algebra Ventures أول إغلاق بمبلغ 60 مليون دولار.

    على الجانب الآخر من المعادلة ، سيتم اعتبار الالتزام جزءًا من تسهيل الابتكار في المراحل المبكرة من ERBD بقيمة 100 مليون يورو ، والذي يستثمر البنك من خلاله في صناديق رأس المال الاستثماري في المرحلة المبكرة.

    ويأتي الصندوق بعد أربع سنوات فقط من بدء أول صندوق بقيمة 54 مليون دولار ، والذي شهد استثمار الشركة في 21 شركة ناشئة ورائد أعمال ، ستة منها تقدر قيمتها بأكثر من 350 مليون دولار كما جلب إطلاق صندوقهم الأخير دماء جديدة إلى الشركة ، حيث انضمت ليلى حسن وعمر خشبة كشركاء عامين للصندوق. بفضل خبرتها الإقليمية والدولية الواسعة في مجال رأس المال الاستثماري من خلال عملها في شركة VC 500 الناشئة في مراحلها الأولى ، تقدم حسن المعرفة الأساسية لمشهد الشركات الناشئة في مصر إلى الفريق. وفي الوقت نفسه ، يأتي تعيين خشبة ، الذي انضم إلى Algebra Ventures في 2018 ، بعد أن نُسب إليه الفضل كعامل رئيسي في مساعدة الشركاء الإداريين ، طارق الأسد وكريم حسين ، على دفع Algebra كقائد إقليمي.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن