بقيمة 42 مليون دولار : استثمارات يشركة Opontia الامار اتية للتجارة الإلكترونية

  • كتب : باسل خالد – وائل الحسينى

    نجحت شركة أوبونتيا " Opontia  " ، الاماراتية المتخصصة فى مجال التجارة الإلكترونية، فى جمع 42 مليون دولار من الاستثمارات المالية فى شكل استثمار دين جريء واستثمار ملكية، وذلك ضمن جولة استثمارية (Series A) بقيادة STV ومشاركة رائد فنتشرز، Global Founders Capital، Upper 90، وفنتشر سوق، فضلًا عن Presight Capital، و Kingsway Capital، وآخرين.

    من جهته قال فيليب جونستون، مدير أوبونتيا التنفيذي: “ممتنون جداً لشركائنا الذين انضموا إلينا في هذه الرحلة للارتقاء بالنظام البيئي للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد أسسنا أوبونتيا لتمكين رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية من الاستفادة القصوى من إمكانات علاماتهم التجارية، سواء من حيث التخارج الآن أو الاستفادة من النمو المستقبلي.

     

    وكانت " Opontia  " أنطلق من دبي في شهر مارس 2021، ويركز عملها على تطوير شركات التجارة الإلكترونية بعد الاستحواذ عليها، وتهدف من خلال عملها إلى تطوير قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة وخلق بيئة ريادية لهذا القطاع.

     

    وتسعى Opontia  لاستخدام الأموال التي حصلت عليها في جولتها الأخيرة إلى توسيع عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشرق أوروبا وأفريقيا، خاصة وأنها تعمل حاليًا في 4 بلدان تضم الإمارات، السعودية، بولندا، وتركيا. فيما ستكون أولى عمليات التوسع إلى مصر، باكستان، ونيجيريا.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن