فى ختام " HACK@ " اكبر فاعلية اقليمية للأمن السيبراني : الفريق المصرى" آر 3 بيلينز " يفوز بمسابقة "التقط العلم" وجائزة بقيمة 1.4 مليون جنيه

  • كتب : نهله مقلد – محمد حلمي

    فاز فريق " آر 3 بيلينز "من مصر بمسابقة "التقط العلم" ليحصل على جائزة بقيمة 1.4 مليون جنيه ، ما يعادل 300 ألف ريال سعودي ، فى مسابقة HACK@، أكبر فعالية أمن سيبراني في آسيا وأفريقيا، بعد ثلاثة أيام من الجلسات النقاشية المتخصصة وأنشطة التبادل المعرفي والتوعية وتحديات الاختراق الناجحة، والتي رسمت ملامح مرحلة جديدة في قطاع الأمن السيبراني في المنطقة ككل بينما ذهبت الجائزة الكبرى لمسابقة "باج باونتي" بقيمة 70 ألف ريال السعودي إلى المتسابق عبدالرحمن مكّي.

    وسجّلت HACK@ إنجازاً جديداً فيما يخص خبرات الاختراق المحلية، وذلك من خلال مسابقتي "التقط العلم" و"باج باونتي" الأضخم من نوعهما بجوائز إجمالية تصل إلى مليون ريال سعودي. وتنافس ما يزيد عن ألف متسابق من 20 دولة من جميع أنحاء العالم على مدى ثلاثة أيام ضمن سلسلة من التحديات المتقدمة والمشوقة لاختبار مهاراتهم في مجال الاختراق الأخلاقي وشارك في أجندة الفعالية المتنوعة، التي استضافتها العاصمة الرياض برعاية من الهيئة العامة للترفيه وموسم الرياض، وبتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وإنفورما ماركتس، الشركة الأكبر عالمياً في إدارة الفعاليات، بالتعاون مع مؤتمر بلاك هات المرموق عالمياً في هذا المجال، ما يزيد عن 24,872 شخص من 70 دولة.

    من جهته قال فيصل الخميسي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز: "حققت فعالية HACK@ نجاحاً مُبهراً، لا سيما في نسبة المشاركة المرتفعة من أبرز مجتمعات الأمن السيبراني في العالم والمنطقة، فضلاً عن مساهمة مجتمع الأمن السيبراني المحلي المتنامي في السعودية.

    واستضافت قمة HACK@ التنفيذية باقة من أشهر الخبراء في مجال الأمن السيبراني لإلقاء كلمات رئيسية غنية، تشمل "مُخترق من الطراز العالمي" من جايسون إي. ستريت، نائب الرئيس لشؤون أمن المعلومات لدى سفير نيويورك؛ و"المخترق لصالح الناس" من جيني رادكليف، مؤسسة ومديرة هيومان فاكتور سكيوريتي، والتي صُنفت ضمن أبرز 25 سيدة في قطاع العالم السيبراني لعام 2020؛ و"الخبير الأمني" من بروس شناير، الكاتب وخبير التشفير والناقد والمعلق الأمني المختص.

    كما تضم الفعالية إلى جانب هؤلاء المتحدثين، مجموعةً من الشركات الرائدة في مجال الأمن السيبراني ضمن قاعة الأعمال، ومنها فورتينيت وكاسبرسكي وسباير سلوشنز وآي بي إم وهانيويل وسيسكو وآر إس إيه وكواليس ودراجوس، بالإضافة إلى 50 شركة ناشئة سعودية في مجال الأمن السيبراني. وبدورها، استعرضت الجهات المشاركة أحدث المنتجات والتقنيات الخاصة بحلول الأمن الرقمي على صعيد البرمجيات والخدمات والتدريب.

    من جهه قال ستيف وايلي، نائب الرئيس لشؤون سوق الأمن السيبراني لدى إنفورما تِك: "ما حققته الرياض خلال عام واحد كان سيحتاج 15 عاماً لإنجازه في أيّ مكان آخر".

    ومن ناحيته قال مايك تشامبيون، نائب الرئيس التنفيذي الإقليمي لدى إنفورما ماركتس: "نحن في غاية السعادة بالاستجابة الواسعة التي حظيت بها الفعالية من مجتمع الأمن السيبراني العالمي، ومن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السعودي والنجوم الواعدة في المجال الأمني أيضاً. يُسهم نجاح الفعالية ومستوى الأطراف المشاركة فيها في تعزيز مكانة الرياض العالمية كمركز للتكنولوجيا المتقدمة، كما يُحولها إلى وجهة عالمية للفعاليات التكنولوجية والترفيهية الضخمة. ونتطلع قُدماً إلى استضافة المزيد من الفعاليات ذات المستوى العالمي في المملكة خلال عام 2022".

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن